الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرز أحداث الحلقة ١ فى مسلسلات رمضان.

الإختيار ٢ يحبس الأنفاس و لعبة نيوتن يتصدر تويتر والسقا يخطف التريند بنسل الأغراب

صدى البلد

يستعرض موقع صدى البلد في السطور التالية، أحداث الحلقات الأولى من المسلسلات المشاركة في الموسم الرمضاني الذي بدء عرضها مساء الاثنين، واستمر على مدار اليوم الثلاثاء.

 

مسلسل اللى مالوش كبير :

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "اللي ملوش كبير"، بظهور “غزل” (ياسمين عبد العزيز)، التي يبدو أنها تتمتع بثراء فاحش، ولديها أسطول سيارات على أحدث موديل، وتعيش في فندق، وتذهب للتسوق في أحد المولات، وتدفع 500 ألف جنيه فى “الشوبينج”.
 

وتذهب غزل "ياسمين عبد العزيز" إلى حفل في “ديسكو”، رفقه صديقتها “نادين” (دنيا عبد العزيز)، وتقابل الخديوي "أحمد العوضي" الذي يفتعل مشاجرة مع أحد الأشخاص في المكان، وعند خروجه؛ يجد سيارة تعوق سيارته؛ ليتلفظ بالشتائم، ويجد أن “غزل” هي صاحبتها؛ ليدخل في مشاجرة معها، ويكسر لها سيارتها. 

وبعد ذلك، تُبلغ “غزل” الشرطة عما حدث مع الخديوى، وكسر سيارتها، ويذهب الخديوي "أحمد العوضى" إلى القسم، ويقابل المقدم محمود الرحاوي (أحمد سعيد عبد الغني)، ويبلغه أنها هي السبب لأنها وقفت وراء سيارته.

وخلال الأحداث يقابل "الخديوي"، “غزل”، عند المحامي، في محاولة للصلح بينهما، لكنها ترفض، وتريد الاعتذار لها، ودفع 100 ألف جنيه لها، ويرفض الأمر ويتشاجر معها مجددا، ويخرج من عند المحامي ويذهب إلى زوجته “قدرية” (دينا فؤاد) ويتحدث معها عن أولاده.


وظهر الفنان خالد الصاوي في نهاية أحداث الحلقة، في مشهد سيطرت عليه حالة من الإثارة، في دور «عابد»، حيث يجسد دور زوج «غزل» ياسمين عبد العزيز، ويبدو أنه قاسي القلب معها، وتتعرض منه للعنف الأسري، فدخل عليها وهي تتحدث في الهاتف المحمول، وتروي لصديقتها، لقائها مع «سيف الخديوي» أحمد العوضي، ليفاجئها بسماعه لها، وتقوم بفزع ويسيطر على ملامحها شعور الخوف والرعب، بعكس شخصيتها الشديدة التي ظهرت في بداية الحلقة.

وانتهت الحلقة، التي عرضت على شاشة قناة «سي بي سي»، على مشهد تعدي «عابد» خالد الصاوي، على زوجته «غزل» ياسمين عبد العزيز، بالضرب، حتى أنه جرحها في رأسها، بعد صدمه لها في نافذة غرفتها أكثر من مرة، لتنتهي الأحداث على مشهد سقوط «غزل» على الأرض؛ لتشويق الجمهور لأحداث الحلقة الثانية، اليوم الثلاثاء الساعة التاسعة مساءً. 
ويضم مسلسل «اللي مالوش كبير» كل من  ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، منهم “عايدة رياض، دينا فؤاد، أحمد صادق، أحمد الرافعي، إيمان السيد، أحمد سعيد عبدالغني، محمود حافظ، وفتوح أحمد”.

مسلسل الطاووس :

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "الطاووس" -المعروض على قناة صدى البلد الفضائية- العديد من الاحداث المثيرة أبرزها واقعة الاغتصاب التي تعرضها لها شخصية أمنيه، التي تقدمها النجمة سهر الصايغ، على يد مجموعة من أبناء أصحاب النفوذ، هذا إلى جانب القيام بإلقاء الضوء على مدى المعاناة التي تتعرض لها الطبقة الفقيرة من أجل توفر لقمة العيش، والعمل من بطولة جمال سليمان وسهر الصايغ.

مسلسل لعبة نيوتن :

جاءت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل لعبة نيوتن  مشوقة، حيث دارت الأحداث حول شخصية هنا “منى زكي” التي تحاول استغلالها مسألة سفرها إلى أمريكا لحضور مؤتمر، لتضع مولودها الأول هناك أمل في الحصول على الجنسية الأمريكية، إلا أن هذا القرار يواجه بالرفض من قبل زوجها حازم “محمد ممدوح"، وبعد إقناعه بهذا الأم تنجح في الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتبدأ فى خطتها من خلال الحصول على مسكن بعد ان تهرب من الوفد الذى يرافقها من اجل حضور المؤتمر .

ويحاول زوجها حازم “ممدوح ” الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الامريكية لمرافقة زوجته ، الا أنه يتعرض الى النصب ، مما يجعله يطالبها بالعودة ، ولكنها تصر على استكمال خطتها.


يشارك فى بطولة مسلسل لعبة نيوتن عدد كبير من الفنانين على رأسهم منى زكى ومحمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب وعائشة بن أحمد ومايان السيد، بالإضافة إلى الفنانة الراحلة أحلام الجريتلى التى انتهت من تصوير دورها قبل وفاتها.

مسلسل ملوك الجدعنة:

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ملوك الجدعنة، بمشهد جمع طفلين يتاجران في بيع طيور الحمام، ويتعرضان لمضايقات من آخرين واشتباك مع من يضايقاهما، ثم مشهد آخر ظهر فيه عمرو سعد ومصطفى شعبان بعدما كبرا سويا.

جمعت عمرو سعد ومصطفى شعبان في ملوك الجدعنة صداقة وتجارة وشراكة منذ الطفولة، واشتركا سويا في حوار ساخر خفيف الظل حول أموال تجارتهما.

في مشهد نسائي ظهرت كل من ياسمين رئيس محبوبة الحارة، التي تربطها علاقة عاطفية بعمرو سعد، ورانيا يوسف مع دلال عبد العزيز، ثم يظهر الصديقان سفينة وسرية مع الفنانة القديرة التي تطلب منهما الزواج وإصرارهما على الرفض.

يحتفل أبطال المسلسل في الحلقة بأول أيام العيد، ويظهر الفنان يوسف شعبان لأول مرة منذ فترة طويلة في عمل درامي، بدور عم حكم الذي يساعده سفينة وسرية ماديا بعد تدهور تجارته وغياب أولاده.

يشعل عمرو عبد الجليل النيران في شخص حاول الحصول منه على معلومات حول بضاعته المفقودة، ويساعده الفنان أحمد صفوت، فيما شهدت الحلقة الأولى من ملوك الجدعنة ظهور سريع للفنان حسن الرداد.

تلعب رانيا يوسف دور شقيقة سفينة "مصطفى شعبان"، الذي على خلاف دائم مع زوجها، واعتدى عليها بالضرب لإهانته زوجته واستغلالها وصرف أموالها.

تورط سفينة وسرية في أزمة مع صديقهما الثالث على العجمي الذي يقوم بدوره حسن الرداد، ويدخلان قسم الشرطة بسبب تصرفات البلطجة التي يقومان بها.

مسلسل ضل راجل:

عرضت قناة الحياة، الحلقة الأولى من مسلسل ضل راجل، الذي يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال، ويقدم فيه دور “رب أسرة مكافح” يعمل مدرسًا في الصباح، وسائق تاكسي ليلا، ويقيم في منطقة شعبية، ولديه ابنتين، ومتزوج من نيرمين الفقي.

يعكف ياسر جلال على قضاء طلبات عائلته، خاصة أن زوجته تعاني من أزمة صحية، وأصبحت قعيدة، وتتطلب عناية خاصة، كما أن حماته،  الفنانة إنعام سالوسة، تقطن معه في شقته، ويتمتع بعلاقات قوية بجيرانه والمحيطين به.

ويحاول الأب تلبية طلبات منزله وابنتيه، ويقع خلاف بينه وابنته الكبرى التي تقوم بدورها “رنا رئيس”، وتحاول مساعدة أسرتها ماديا من خلال رسم لِوَح وبيعها؛ بسبب رغبتها في حضور حفل عيد ميلاد صديقة لها، وبعد رفضه؛ استجاب لطلبها، ووافق على حضورها الحفل.

ووقع خلاف بين ياسر جلال في الحلقة الأولى من ضل راجل، وشخص، صدم سيارة التاكسي الخاصة به، وتأخر على اصطحاب ابنته من الحفل، ليعود يبحث عنها ولا يجدها، ويتلقى مكالمة صادمة تفيد بتعرض ابنته لمكروه.

مسلسل بين السماء والارض :

حملت الحلقة الاولى من مسلسل بين السماء والارض  أسم "أحضنوا الأيام"، وبدأت الاحداث بظهور أبطال المسلسل داخل اسانسير معطل ويحاولوا الاستنجاد بمن في العمارة، الذين يحاولون ان يقوموا بحل المشكلة لكن لا يستطيعون.

يبدأ ابطال العمل التعرف على بعضهم البعض، والأسباب التي اتت بهم الى العمارة، ويدخل بعضهم في حاله هلع بسبب استمرار تعطل الأسانسير، والبعض الاخر يتشاجر. وفي نهاية العمل تعاد الأحداث بطريقة الفلاش باك ليريك أسباب قدوم الأبطال الى الأسانسير.

مسلسل كله بالحب :

شهدت الحلقة الاولى من مسلسل “كله بالحب” العديد من الاحداث المشوقة حيث تزوج أحمد السعدني، الذي يجسد شخصية طارق من الفنانة صابرين، التي تجسد دور الهام.

كما تعرض السعدني، لضرب مبرح لدفاعه عن صابرين، واكتشف السعدني ان صابرين مازالت فتاه في اليوم التالي من الزواج بالرغم انه سبق لها الزواج، قبله ولكنها اخبرته ان زوجها الاول كان يعاملها مثل ابنته.

كما ظهرت الفنانة زينة، وهي تقابل شباب في “ديتينج” من خلال برامج للتعارف، وكان من بين هؤلاء الشباب الفنان أحمد الشامي.

مسلسل “كله بالحب” بطولة كل من الفنانة زينة، وأحمد السعدني، وصابرين، ونور قدري، ومصطفى درويش، وريم البارودي، وغيرهم، وهو من إخراج عصام عبد الحميد.

شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ولاد ناس مفاجأة كبيرة وذلك بعد عرض الحلقة على قناة صدى البلد.

مسلسل ولاد ناس :

وبدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ولاد ناس بحادث ضخم وهو انقلاب اتوبيس الطلاب والذى تعرضوا إلى عديد من الإصابات البالغة.

وكشفت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ولاد ناس عن الصراع الدائر بين الآباء والأمهات والابناء بالإضافة الى دور المدرسة في الحفاظ على الطلاب وسلوكهم.

وتظهر الفنانة رانيا فريد شوقي في مسلسل ولاد ناس في دور ايمان زوجة “احمد وفيق” ولديه ولد وبنت وتحاول ان تربيهما بشكل جيد قدر الإمكان.

مسلسل قصر النيل:

إذيعت الحلقة الاولى من مسلسل قصر النيل ،وقد درات احداث العمل حول التعريف بعائلة السيوفى ، والتى تتكون من ثلاثة أبناء هم نبيل عيسى وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم زوجات كل من الاول والثانى ريهام عبد الغفور وناردين فرج ، حيث يتم تاميم جزء من ممتلكات العائلة مع ثروة 23 يوليو ، الا ان الاب يقوم بتهريب جزء من امواله للخارج ، وتامل العائلة فى عودة عمهم الاصغر من الخارج للكشف عن حجم تلك الثروة .

وتظهر  كاميليا - دينا الشربينى -  فى بداية الاحداث حيث تحاول  النصب على الابن الاكبر لعائلة السيوفى عن طريق ارسال عدد من الاشخاص لضربه وتصويره ، ثم تهديده بنشر الصور فى حال عدم دفع 10 الالاف جنيه لها ، الا ان الجميع يفاجىء بعد عودة عمهم الاصغر من الخارج ان والدهما تنازل عن ثروته اليه ، و ان كامليا هى الزوجة الجديدة له  ، مما يعنى ان لديها هدف للدخول الى عائلة السيوفى والانتقام منهم .

مسلسل المداح :

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "المداح" للفنان حمادة هلال أحداثا مثيرة، وذلك بعد عرضها على قناة النهار.

ويقدم حمادة هلال دور "شيخ صابر" والذى يمتلك بعض القدرات غير العادية، نظرا لبركته وطهارته، وهو ما يدفع الشرطة للاستعانة به فى فتح أحد المقابر التى بداخلها آثار مختلفة كنوع من المباركة.

ويقرر حمادة هلال “صابر” أن يدخل المقبرة بعد مشورة والده والذى يقدم دوره الفنان أحمد بدير وفى هذه اللحظة يتعرض الى مفاجاة من العيار الثقيل حيث تغلق عليه باب المقبرة ويحبس بداخلها.

ينافس مسلسل المداح للفنان حمادة هلال في دراما رمضان هذا العام بعدما قرر المطرب أن يقدم عملا مختلفا عن ما قدمه من قبل، ووجد حمادة هلال ضالته فى مسلسل المداح الذي يعود من خلاله إلى الدراما فى إطار اجتماعى ينافس فيه عدد من الأعمال الاجتماعية القوية.

 

مسلسل لحم غزال :

انطلقت أولى حلقات مسلسل "لحم غزال" للفنانة غادة عبد الرازق، والذى ونستعرض من خلال السطور التالية أبرز أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "لحم غزال"..

بدأت أحداث الحلقة الأولى بخناقة غزال "غادة عبد الرازق" و شوق "مى سليم" فى المدبح الذى حاولت أن تعمل فيه هى وشقيقتها.

وتبدأ غادة عبد الرازق فى التسلل إلى "كبير المدبح" الفنان أحمد خليل، والذى يأمر ببقائهم للعمل.

ثم تظهر الفنانة وفاء عامر، والتى تجسد شخصية "القادرة" وتحاول أن تأخذ ثأر شقيقها من كبير المدبح، والذى يلعب شخصيته الفنان "أحمد خليل".

وتقع غزال " غادة عبد الرازق " ضمن أحداث الحلقة الأولى فى حب المعلم على مأمون، والذى يجسد شخصيته الفنان "شريف سلامة".

وتستدرج غزال "غادة عبد الرازق" الديلر والذى يجسد شخصيته الفنان "حمدى المرغنى" الذى كان يعطى ابنها المخدرات لمعرفة مكان ابنها، ويرفض الديلر "حمدى المرغنى" إبلاغها بمكان ابنها  فتقوم بحرقه.

ويعرض مسلسل "لحم غزال" فى تمام الساعة ٨ مساءً على قناة Mbc مصر.

مسلسل "لحم غزال" من بطولة غادة عبد الرازق، شريف سلامة، خالد كمال، أحمد خليل، مي سليم، وفاء عامر، محمد عادل، عارفة عبد الرسول، ومن تأليف إياد عبد المجيد.

 

 

نجيب زاهي زركش :

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل نجيب زاهي زركش، بقيام الفنان محمد محمود بإستعراض محتويات قصر "نجيب زاهي زركش" الذي يجسده الفنان يحيي الفخراني، وإستعرض مجموعة من الصور الخاصة بشفيقة التي تجسدها الفنانة هالة فاخر، وأكد انه لايعرف سر تعلق نجيب بها ووضع صورها في كل مكان.


وبعدها يظهر النجم الكبير يحيي الفخراني وهو يسكر، وبعدها تأتي أحدى الخادمات لتخبره ان شفيقة مريضة جدا، وتحتاجه، ولكنه ظل جالسا مع الفنان محمد محمود يسكروا ويستعيد ذكريات معرفته بشفيقة، ولكن تأتي اليهم الخادمة مرة أخرى لتخبرهم مرة أخرى بمرض شفيقة، وحينما يصعد إليها يخبرة الدكتور انها تحتاج للعناية المركزة، ويقترب منها يحيي ويتحدث اليها وتطلب منه ان يتزوجها وبالفعل يقوم بهذا وتكتب الجرائد عن زواج أشهر عازب في مصر.


قصة مسلسل يحيي الفخراني
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، ويناقش العمل علاقة الأب بالأبناء بطريقة واقعية لنماذج في حياتنا اليومية، ويبرز العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، من مختلف الأجيال والأعمار، والقضايا الشائكة، وكيفية إيجاد حلول لها.


وقال الكاتب عبد الرحيم كمال لـ "صدى البلد" أن نجيب زاهي زركش خلطة اجتماعية جديدة، بها كثير من الكوميديا، مؤكدا أنها لم تقدم من قبل، ولا تشبه أى عمل قدمه "الفخراني" من قبل، وتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، لأن القصة خارجة من روحه.


الأبطال 
المسلسل يشارك في بطولته أنوشكا، وشيرين ورنا رئيس ونهى عابدين وكريم عفيفي وإسلام ابراهيم، ومحمد محمود، وتميم عبده ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وهالة فاخر وإخراج شادى الفخرانى، وتأليف عبد الرحيم كمال.

 

مسلسل ضد الكسر:
 بدأت الحلقة الأولي من مسلسل " ضد الكسر " بوجود بطلة العمل  نيللي كريم مغشيا عليها  على الأرض وحولها دماء كثيرة على سلم  الفيلم التي تسكن فيها .

وقام زوجها محمد فراج بانقاذها والذهاب بها إلى المستشفي حيث أجرت  عملية جراحية بعد تشخيص الطبيب بوجود نزيف في المخ نتيجة ضربة على الرأس.


وتتتابع الأحداث بعد ذلك عن طريق الفلاش حيث تظهر   "سلمى"، نيللى كريم وهى تقوم بفيديو على السوشيال ميديا وتتحدث مع متابعيها ومحبيها عن الحفلة التى تجريها وطرق عمل الأكل التى تقدمه فى الحفل.

كما أظهرت عائلتها من خلال الفيديو بداية من زوجها محمد فراج، وتارا عماد شقيقتها، ووالدتها، كما ظهرت الفنانة لقاء الخميسى فى دور صديقتها المقربة.


وتبين من خلال الحلقة أن لقاء الخميسى تحقد على "سلمى" نيللى كريم ودخلت فى مشادة كلامية مع زوجها بسبب احراجه لها أمام "سلمى- نيللى كريم وزوجها محمد فراج"، كما ظهر الفنان مصطفى درويش وهو يطارد "سلمى" نيللى كريم فى الحفل، وطلب منها أن يقابلها ووافقت على طلبه مقابل أن يخرج من الكومباوند التى تسكن فيه.

 

وتجسد نيللي كريم خلال أحداث المسلسل شخصية «سلمى»، التي تعاني من استهتار زوجها وتعدد نزواته وعلاقاته النسائية، مما ينشأ بينهما الخلاف والمشكلات بشكل دائم، وتدخل في تشابكات متعددة ويؤدي ذلك إلى تدبيرها لخطط ومكائد عديدة حتى تصل إلى هدفها الأساسي في الانتقام منه.

أبطال مسلسل ضد الكسر في رمضان 2021

يشارك في بطولة المسلسل الاجتماعي الفنانة نيللي كريم، ومحمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، وتأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد، وإنتاج مشترك بين سينرجي والعدل جروب.

تبديل اسم المسلسل

مسلسل نيللي كريم كان يحمل اسم «طبع الحياة»، إلا إنه مع بدء التصوير تقرر اختيار اسم «ضد الكسر»، وتسعى نيللي كريم لإنهاء تصوير أكبر عدد من المشاهد قبل بداية الموسم الرمضاني، حتى لا يتكرر الأمر الذي حدث العام الماضي بشأن تأخر التصوير لأخر أيام شهر رمضان.


برومو مسلسل ضد الكسر

وحقق برومو المسلسل نجاحاً كبيراً منذ طرحه على اليوتيوب، وسيطرت على أحداثه التشويق والإثارة.

وتألقت النجمة نيللي كريم  خلال برومو المسلسل،  وايضا يظهر محمد فراج حيث يظهر بشخصية «كريم الدمنهوري»، زوج نيللي كريم خلال الأحداث، ويدخل في صراعات معها بسبب الفنانة لقاء الخميسى التي تشارك في بطولة العمل.

مطربة برومو ضد الكسر

تغني أغنية التتر النجمة كارول سماحة، الأغنية تحمل عنوان اللى خان، وهي أغنية كلمات مدحت العدل، ألحان أحمد العدل، توزيع إلهامي دهيمة- أحمد حسام.


قنوات العرض لمسلسل ضد الكسر

تخوض الفنانة نيللي كريم موسم دراما رمضان 2021 بمسلسل “ضد الكسر” بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن، ومن المنتظر عرض المسلسل عبر عدد من القنوات والمنصات.. فيما يلي نستعرض قنوات عرض مسلسل ضد الكسر في رمضان 2021
-cbc
– قناة دبي
– ألفا مسلسلات

مسلسل نسل الاغراب :

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "نسل الأغراب" على قناة on بخروج أحمد السقا من سيارة الشرطة ودخوله القسم، في وجود الرائد على الغريب رئيس مباحث قنا- دياب –، ويدخل عساف الغريب – السقا - لمكتب الرائد للحصول على تأشيرة خروجه من السجن بعد قضاء فترة عقوبته ويقفا أمام بعضهما.

يُظهر عساف الغريب نية شر بعد خروجه من السجن ويؤكد للرائد على أن البلد كلها لن تكون بخير بعد خروجه من السجن، وبالفعل يحصل عساف على إفراج، ويبدأ الرائد على في حكى قصة عساف الغريب لزميله الضابط عبد الرحمن، ويكشف أن عساف هو ابن عمه وابن خالته في نفس الوقت، واستعاد تاريخ عائلة الغريب أو كما يسمونهم الأغراب.

وروى الرائد على أن الأغراب نزلوا من الجبل منذ سنين ورفض كبار البلد إقامتهم فيها، ليقتلهم الأغراب ويعيشوا في البلد، التي انقسمت بعد ذلك إلى سرايا شرق النيل ويمتلكها غفران الغريب، وسرايا غرب النيل يمتلكها عساف الغريب وبيت العمدة يمتلكه والد على الغريب، وأن الجد لعائلة الغريب أنجب والد عساف ووالد غفران ووالد على، وهناك ثأر كبير بين عساف وغفران بسبب قتل الوالدين لعائلة الأخر منذ سنوات.

ويكشف الرائد على أيضاً أنه حصل على حكم بالإعدام وأصبح 25 سنة بعد النقض، وخرج بعد قضاء 20 عاماً، وبمجرد خروجه ستكون البلد خرابا بين عساف وغفران، حيث بدأ ذلك بزواج عساف من جليلة أخت على من الأب فقط، وهى فى سن 12 سنة ولديها منه حمزة، وبعد دخول عساف السجن تزوجت جليلة من غفران، فيما رد عساف على ذلك بخطف والدة غفران وحبسها في مكان لا يعرفه أحد.

قصة مسلسل نسل الأغراب

مسلسسل «نسل الأغراب»، ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى «غفران الغريب»، بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه «عساف الغريب»، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

ويُمثل «نسل الأغراب»، التجربة الأولى لـ أمير كرارة، في الدراما الصعيدية، إذ خضع لجلسات تحضيرية من أجل التدريب على التحدث باللهجة الصعيدية، دون أي صعوبات،  على عكس الفنان أحمد السقا، الذي جسد دور صعيدي في كثير من الأعمال الفنية سواء السينما أو التليفزيون، لعلّ أبرزها فيلم «الجزيرة».

أبطال مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة كلّ من أحمد السقا وأمير كرارة، وأحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وعماد زيادة، وهدير عبدالناصر، وفردوس عبدالحميد، وأسماء أبواليزيد، وإدوارد، ومحمد جمعة، ومحمد مهران، ودياب، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

مسلسل الاختيار2  :

قامت قناة ON E الفضائية، بعرض أولى حلقات مسلسل موسى، للفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي، والتي شهدت تصاعدا وتصارعا في الأحداث منذ بدايتها.

وبدأت أحداث مسلسل الاختيار 2، باستعراض حادث استهداف اتوبيس سياحي بمنطقة الازهر في القاهرة عام 2009، وهو الحدث الذي يتذكره ضابط الامن الوطني زكريا يونس (كريم عبد العزيز)، ثم تنتقل الاحداث إلى عام 2012 تزامنا مع اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية بميدان رابعة العدوية، ويقوم الضابط يوسف رفاعي (احمد مكي) برصد خليه إرهابية في سيناء تخزن السلاح والذخائر باحد الشقق وتسعى لتنفيذ عملية إرهابية.

تلقي الشرطة القبض على مهندس الالكترونيات الإرهابي والمعروف بمعتصم (الممثل محمد فراج) ومعه دوائر الكترونية لتركيبها في العبوات الناسفة، وينتقل الضابط زكريا للقسم للتحقيق معه، ويتعرف عليه بانه تابع إلى خلية مدينة نصر.

يضر الضابط يوسف رفاعي، للهجوم على العناصر الإرهابية في سيناء دون إذن مسبق بعدما وجهم في طريقهم للتحرك، فيقتل واحد ويلقي القبض على الآخر، في الوقت الذي يعرف الضابط زكريا، معلومات من معتصم عن خلية إرهابية في مصر الجديدة تحاول استهداف المتظاهرين في ثورة 30 يونيو.

ينجح الضابط زكريا في القبض على العناصر الإرهابية قبل زرع العبوة في ميدان التحرير واستهداف متظاهري ثورة يونيو، في الوقت الذي يلقي فيه الفريق عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية الحالي ووزير الدفاع خلال احداث المسلسل- بالقاء بيان الجيش عن ثورة 30 يونيو، ويعطل العمل بالدستور.

وتختتم احداث الحلقة الأولى لمسلسل الاختيار 2، بقيام الجماعات الإرهابية باستهداف معسكر الأحراش لقوات الأمن المركزي في مدينة رفح، وتقوم القوات المسلحة بإرسال مدد بقيادة الضابط احمد المنسي.

ويعرض مسلسل الاختيار 2 
على قناة ON E الفضائية، في تمام الساعة التاسعة مساءا، كما يتم عرض المسلسل عبر قناة art حكايات في تمام الساعة الحادية عشر مساءا، والإعادة في تمام السابعة صباحا والثالثة ظهرا، كما تعرض قناة art حكايات 2، المسلسل في تمام الساعة الثانية صباحا، والإعادة في تمام العاشرة صباحا والسادسة مساءا.

مسلسل الاختيار 2 يجسد بطولات الداخلية
مسلسل الاختيار 2 هو ملحمة وطنية جديدة تجسدها الدراما المصرية، في رمضان امتدادا للجزء الأول من مسلسل الاختيار، الذي عُرض في الموسم الماضي وحقق نجاحا ساحقا وتعاطفا كبيرا من أطياف الشعب المصري.

وتمتد سلسلة الاختيار هذا العام مع قصص جديدة من واقع فعلي تعكس بطولات وحكايات حدثت بالفعل على الساحة السياسية خلال الفترة 2013 وحتى الآن، حيث يقوم ببطولة العمل الفنان كريم عبد العزيز، ومن إخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

الشهيد المنسي حاضر فى برومو الاختيار 2
ظهر في برومو مسلسل الاختيار 2، لقطات من الحرب التي خاضها رجال الداخلية المصرية ضد العناصر الإرهابية إبان فترة خلع محمد مرسي من منصب رئيس الجمهورية، بعد ثورة 30 يونيو، وظهر في المسلسل العناصر الإرهابية تتبع أخبار الشهيد المنسي، قبل واقعة استشهاده في حادث كمين البرث.

 

ملخص أحداث مسلسل الاختيار 2
الاختيار 2 واحد من أهم مسلسلات رمضان 2021، ويدور العمل الفني حول بطولة جديدة من بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بالغالى والنفيس من أجل الحفاظ على الوطن.

 

ويعرض المسلسل على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسى، حيث من المتوقع أن يقدم عملا ضخما للغاية في ظل وجود نجمين كبيرين بحجم كريم عبد العزيز وأحمد مكى.


أبطال مسلسل الاختيار 2
مسلسل "الاختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وبشرى، إياد نصار، إنجي المقدم، الراحل هادي الجيار، وأسماء أبو اليزيد، وسلوى عثمان  وكوكبة من النجوم، وهو سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وتم عرض الجزء الأول منه العام الماضى وحقق نجاحًا كبيرا.

مسلسل موسى:

قامت قناة dmc الفضائية، بعرض أولى حلقات مسلسل موسى، للفنان محمد رمضان، والفنانة سمية الخشاب، والتي شهدت تصاعدا وتصارعا في الأحداث منذ بدايتها.

وبدأت أحداث مسلسل موسى، في بداية في أربعينيات القرن الماضي، خلال فترة احتلال الإنجليز لمصر، ومحاولتهم صد هجوم القوات الألمانية عن حدود مصر الشرقية، وذلك من خلال جمع الإنجليز للشباب المصريين لتجنيدهم في هذه الحرب.

ويقوم الفنان محمد رمضان (موسى) بالعمل حدادا، ويعين أسرته الفقيرة بعد وفاة والده، في ظل قيام عمدة بلدهم (رياض الخولي) بجمع كشف باسماء شباب القرية لتجنيدهم مع الإنجليز، ويقومون بإدراج اسم اخيه رويعي -صاحب القدرات العقلية الخاصة- في هذا الكشف.

ويقوم شيخ القرية بمحاولة شطب اسم رويعي من الكشف بسبب قدراته العقلية، في الوقت الذي يقوم فيه موسى بانتحال صفة شقيقه ليؤدي مهمة التجنيد بدلا منه، ولكن العمدة يرفض ذلك وويقبضون على رويعي، فيحاول موسى التوسل للضابط الانجليزي، بإعفاء شقيقه من هذه المهمة.

واختتم احداث الحلقة الأولى، بقيام الضابط الانجليزي بالقاء رويعي أمام قضبان القطار، فيقوم موسى بالقاء نفسه مع شقيقه لإنقاذه وتختتم الحلقة عند هذا المشهد.

 

مواعيد عرض مسلسل موسى

وتقوم قناة dmc الفضائية، بعرض مسلسل «موسى» في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا، والإعادة في تمام الحادية عشر والنصف مساءا، والحادية عشر ظهرا، بالإضافة إلى عرضه عبر قناة dmc دراما، في تمام الثامنة مساءا، والإعادة في تمام الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، والسابعة صباحا، والواحدة ظهرا.

كما يتم عرض مسلسل «موسى» عبر قناة art حكايات 1، في تمام الحادية عشر مساءا، والإعادة في تمام السادسة صباحا، والثانية ظهرا، بالإضافة إلى عرضه عبر قناة art  حكايات 2، في تمام الواحدة بعد منتصف الليل، والإعادة في تمام التاسعة صباحا، والخامسة مساءا.

 

أبطال مسلسل موسى 

مسلسل «موسى» المرتقب عرضه في رمضان على شاشة قناة dmc بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، هبة مجدي، حمدي الوزير، تارا عماد، عارفة عبدالرسول، منذر رياحنة، سيد رجب، صبري فواز، رياض الخولي، فريدة سيف النصر، هبة عبدالغني، سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن، ومن إخراج محمد سلامة.

ويحرص الفنان محمد رمضان بطل مسلسل «موسى» على مشاركة جمهوره ومتابعيه عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام» نشر صور من «لوكيشن» التصوير، وظهر في مرات وهو يرتدي جلبابًا صعيديًا ويحمل سلاحًا، وأخرى وهو يحمل بين يديه تمساحًا، وأخرى وهو يرتدي «بدلة وكرافتة» ويجلس في كبرياء شديد.