الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحرين.. 70 ألف دينار لتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية خلال رمضان

صدى البلد

رصدت إدارة الأوقاف السنية بمملكة البحرين مبلغ 70 ألف دينار بحريني لتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية، ضمن المشاريع الموسمية السنوية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442 – 2021، وذلك تنفيذا لشروط الواقفين في تسبيل المنفعة على العمل الخيري وتحقيق معنى التكافل الاجتماعي.

 

وأوضح المهندس يوسف أحمد نور مدير إدارة الأوقاف السنية، أن هذه المشاريع الخيرية تأتي ضمن خطط الإدارة السنوية التي تحرص على تقديمها خلال شهر رمضان المبارك في بند المشاريع الخيرية والتي يتم تمويلها من ريع العقارات الموقوفة على العمل الخيري.

 

وأضاف نور أن حزمة المشاريع المقدمة خلال الشهر الفضيل يشمل مشروع إفطار صائم الذي يهدف لتوفير 35 ألف وجبة بتكلفه قدرها 20 ألف دينار بحريني، وهي عبارة عن وجبات جاهزة تصل إلى العمالة في مقر السكن بالتنسيق مع مكاتب الجاليات في مملكة البحرين مراعاة وتنفيذا للتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتفعيل نظام التباعد الاجتماعي.

 

من جانب آخر انهت الإدارة توزيع قسائم ولائم الإفطار التي تخص الأسر البحرينية المسجله لدى الأوقاف ويتم من خلالها تخصيص قسائم صرف من الأسواق لمجموعة من المواد الغذائية، ويهدف المشروع لاستفادة 500 أسرة بحرينية بتكلفه قدرها 20 ألف دينار بحريني.

 

كما تم توزيع مليون قارورة مياه لمشروع ماء السبيل في مجمل المشاريع.