الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحرير 9 محاضر لمخابز بلدية في حملة تموينية ببني سويف

صورة ارشفيفة
صورة ارشفيفة

تمكنت حملة مشتركة بين مكتب حماية المستهلك وإدارة التموين بنطاق دائرة مركز ومدينة الواسطى، شمال بني سويف من تحرير  9 محاضر تموينية متنوعة، لمخابز بلدية لعدم الإلتزام بالقرارات والتعليمات التي قررتها وزارة التموين بشأن أرصدة الدقيق البلدي واجراءات وضوابط العمل بالمخابز.

وكان مكتب حماية المستهلك وإدارة التموين، بمركز الواسطى، أشتركتا في حملة تموينية استهدفت المخابز البلدية بدائرة المركز، بناءًا على تعليمات رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ووكيل وزارة التموين ببني سويف، لمتابعة ومراجعة إلتزام المخابز بالقرارات والتعليمات التي قررتها وزارة التموين بشأن أرصدة الدقيق البلدي واجراءات وضوابط العمل.

وتشكلت لجنة برئاسة "نوال قرني امين" رئيس مكتب حماية المستهلك بالواسطى، وعضوي كل من: محمد هلال  واحمد الشريف، مفتشي تموين بمكتب تموين الواسطى، وتم المرور على عددًا من المخابز الواقعة في نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر متنوعة، عبارة عن: 5 محاضر لمخالفة التصرف في 15 جوال دقيق بلدي مدعم، ومحضرين لعدم الإلتزام بنظافة أدوات العجين وسوء حالة الرغيف المنتج، ومحضر لمخالفة مواصفات الرغيف الواردة بتعليمات وزارة التموين، ومحضر لعدم منح مواطن "كوبون" الرصيد المتبقي من حصته من الخبز البلدي.

وتم تحرير المحاضر اللأزمة، وجرى إتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخابز المخالفة، وإخطار مديرية التموين بالمحافظة بشأن المخالفات.

إقرأ ايضا : 

محافظ بنى سويف : علاج 1160 مواطناُ ضمن القوافل المجانية لوزارة الصحة

من جانب آخر تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف سيرالعمل فى خطة القوافل الطبية التى تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الشؤون الصحية، حيث تستهدف القوافل إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

 

 وتبين من التقرير، الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة على المحافظ،الإشارة إلى قيام المديرية بتنفيذ قافلة بقرية الأنصار مركز اهناسيا على مدار"السبت والأحد الماضيين"مكونة من 9 عيادات فى  8 تخصصات (الباطنة، الأطفال والجراحة والعظام ،الأسنان،النساء ،الرمد،الأسنان،الجلدية وتنظيم الأسرة) ووسط إجراءات وقائية مشددة،

حيث تم الكشف على 1164 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان،معمل دم 62، معمل طفيليات 28 ،حالات  الأشعة 25، استصدار 2 قرار نفقة دولة ، تحويل حالة واحدة  للمستشفي لاستكمال العلاج - موجات فوق صوتية 35 حالة.