الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زينة وفوانيس.. الأجواء الرمضانية تزين المدارس في أول أيام الشهر الكريم | صور

اجواء رمضان في المدارس
اجواء رمضان في المدارس

سيطرت الأجواء الرمضانية، اليوم الثلاثاء، على عدد من المدارس الموجودة بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

 

 

وحرصت بعض المدارس على تزيين بواباتها ومداخلها ومبانيها بـ زينة رمضان، احتفالا بأول أيام الشهر الكريم.

 

 

يأتي ذلك بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم عدم وقف الدراسة وإغلاق المدارس في رمضان، مؤكدة أن المدارس ستظل مفتوحة لمن يريد الذهاب إليها.

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الحضور في المدارس خلال شهر رمضان سيكون اختيارياً لجميع طلاب المدارس فقا للجداول التبادلية المطبقة منذ بدء العام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم: “إذا اختار الطالب الغياب عن المدرسة والاكتفاء بوسائل التعلم عن بعد التي تتيحها وزارة التربية والتعليم، فلا بد من توقيع إقرار رسمي بذلك من ولي الأمر”.

 

تقليل عدد أيام الحضور في المدارس

وقرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ألا تزيد عدد أيام حضور الطلاب في المدارس طوال شهر رمضان الكريم على 3 أيام فقط أسبوعيا.

 

 وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل المتعددة التي أعلنت عنها الوزارة من منصات وقنوات تعليمية.

 

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، شددت خلالها على ضرورة أن يتم الاستمرار في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في المدارس لحماية جميع عناصر المنظومة التعليمية.

 

وتم التأكيد على ضرورة الكشف الحراري على الطلاب، والالتزام بتعقيم المدارس، والتباعد الاجتماعي بين مقاعد الطلاب داخل الفصول، وارتداء جميع الطلاب والمعلمين والإداريين للكمامات، وتعليق ملصقات التوعية بفيروس كورونا وإجراءات الحماية من الإصابة به.