الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 18 تاجر مخدرات في حملة أمنية بالقليوبية

ضبط متهمين
ضبط متهمين

شنت مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع مباحث مكتب المخدرات حملة مكبرة استهدفت أقسام ومراكز الشرطة في أنحاء المحافظة لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء.


وأسفرت الحملة عن ضبط 18 تاجر مخدرات و8 قطع سلاح نارى وابيض وتنفيذ 7147 حكما قضائيا غيابيا وأحيل جميع المتهمين للنيابات المختصة، فتولت التحقيق.


تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية إخطارا من العميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية يفيد قيام حملة مكبرة استهفدت تجار المخدرات والخارجين على القانون والهاربين من الأحكام وكذا حائزي الأسلحة النارية والبيضاء بقصد البلطجة


وأسفرت الحملة التي شارك فيها رؤساء مباحث الأقسام والمراكز عن ضبط 18 تاجر مخدرات بحوزتهم كميات مختلفة من الحشيش والهيروين والبانجو والأقراص المخدرة وتحرير 15 قضية مخدرات.


كما تم ضبط 10 متهمين لهم معلومات جنائية وضبط 8 قطع سلاح ناري وبيضاء كما تم ضبط 3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا مختلفة ، كما تمكنت الحملة من تنفيذ 7147 حكمًا قضائيًا متنوعًا وأحيل جميع المتهمين للنيابات المختصة فتولت التحقيق.


من ناحية اخرى قررت محكمة جنح قليوب الجزئية بحبس جواهرجي المعروف إعلاميا بمستريح قليوب 34 عاما وكفالة 107 ملايين جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة بواقع الحبس عامين وكفالة 100 ألف جنيه عن كل بلاغ تقدم ضده ونظرته المحكمة بمجموع 17 بلاغا قدمها المواطنون واتهموه فيها بالنصب عليهم بمدينة قليوب والاستيلاء على أموالهم التي بلغت نحو 3 ملايين جنيه بحجة تشغيلها في تجارة المشغولات الذهبية.


وشهدت جلسة الحكم إجراءات أمنية مشددة أشرف عليها اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية والعميد خالد محمدي رئيس مباحث القليوبية لمنع تزاحم الضحايا وعدم الاحتكاك بالمتهم وأسرته.


كان اللواء فخر الدين العربي مدير إمن القليوبية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم قليوب يفيد بورود عدة بلاغات من 40 شخصا يتهمون فيها جواهرجي بالاستيلاء على أموالهم بحجة تشغيلها في تجارة الذهب.


تم تشكيل فريق بحث قادة اللواء حاتم حداد مدير المباحث والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية وتوصلت التحريات إلى أن المتهم يدعى "ن.ن" 52 عاما جواهرجى استولى على قرابة 3 ملايين جنيه من العديد من المواطنين بحجة تشغيلها فى الذهب مقابل أرباح شهرية وبعد فترة فوجىء الضحايا بعدم دفع الأرباح لهم وفوجئوا بأنه قام ببيع المحل والمنزل واصطحب اسرته وهرب من المنطقة


وتمكن المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث قسم قليوب من تحديد مكانه وألقى القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه وتقديمه للمحاكمه فقضت المحكمة بحكمها السابق.


وخلال جلسات المحاكمة طالب محامي المتهم إخلاء سبيله بدعوى سقوط مدة حبسه الاحتياطي وهو ما رفضته المحكمة وقررت حجز القضية للحكم مع استمرار حبس المتهم.