الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب جائحة كورونا.. انخفاض مبيعات فوانيس رمضان في بني سويف

يا فانوس مين يشتريك.. كساد في مبيعات فوانيس رمضان بسبب كورونا

صدى البلد

شهدت ورش التصنيع وأسواق ومعارض بيع الفوانيس إقبالاً محدودًا، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها  البلاد نظرا  لجائحة كورونا .

 

 وشهدت منافذ بيع الفوانيس ولعب الأطفال فى مدينة بنى سويف إقبال المواطنين على شراء الفانوس الصاج، بديلاً للفانوس الصينى رغبة في الشعور بروحانيات وأجواء رمضان الحقيقية.

 

ورغم ظروف وباء كورونا الذي أصاب المواطنين  بالإحباط، إلا أن قدوم شهر رمضان فرض على المصريين أجواءه الروحانية.

 

 اقرأ أيضا: 

أديرة بوش في بني سويف تعتذر عن استقبال مهنئين بعيد القيامة المجيد

 

“صدى البلد” التقي وبائعي الفوانيس، وقال سيد محمد سيد، صاحب معرض الفوانيس: “نعمل فى صناعة  الفانوس الصاج من  14 سنة، ونقوم بعرض المنتجات سنويا مع قدوم الشهر الكريم، ويتراوح سعر الفانوس الصاج من  15  إلى  60 جنيها، حسب الظروف  الاقتصادية للمواطن، ويتميز الفانوس الصاج بأنه بتاع زمان، ولدى زبائن لا يشترون الفانوس الصينى ويفضلون فانوس رمضان  صناعة مصرية”.

 

وأكد حسن جابر أن معدل المبيعات انخفض  بنسبة 30  فى المائة بسبب كورونا  التى  ضربت أسواق البيع والشراء.

 

وقال: “نصنع الفانوس فى مصنعنا بشرق النيل بخامات مصرية، ونوفر فرص عمل كثيرة،   ونعرض الفانوس الكبير والصغير بأسعار متفاوتة، فبعض الأسر تفضل شراء فانوس صغير لأطفالهم من 5 إلى 10  جنيهات، بينما تقوم بعض الأسر بشراء فانوس كبير الحجم  وتعلقه  فى الشارع أو البلكونة احتفالا بشهر رمضان”.

 

وأضاف: “نعرض أيضا المفارش والخيميات والبافات الرمضانية  بأسعار رخيصة”.

 
فيما قال محمود طه، شاب جامعى: “أحرص سنويا على شراء فانوس رمضان ابتهاجا بالشهر الكريم، وأقوم بالتجول بين المحلات والمعارض لشراء فانوس رمضان، فوالدى عودنا دائما على الاحتفال بالشهر الكريم، وأنتظر قدوم رمضان لتعليق الزينات وأحبال النور وشراء الفوانيس لإحياء الأجواء الرمضانية”.

  
وأضاف: “ورغم ظروف كورونا وحالة الركود  التى أصابت أسواق البيع والشراء، إلا أن  روحانيات وأجواء رمضان تفرض علينا الاهتمام بشراء الخيميات والفوانيس  ”.

 

وأوضح أن “الأسعار معقولة نسبيا، فهناك أنواع مختلفة من الفوانيس وبأسعار مختلفة، وأفضلها الفانوس الصاج  تعبيرا عن الشهر الكريم، كما يحتفل جدى وجدتى بشراء الفانوس المصرى المعروف”.

 

وكان الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، افتتح الخميس الماضي، معرض أهلاً رمضان للسلع الغذائية والاستهلاكية، ضمن خطة المحافظة لاستقبال الشهر الكريم، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم التي يزداد عليها الطلب خلال الشهر المبارك.