الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد معاناتها من «لونج كوفيد».. مريضة تكشف تأثير لقاح كورونا على حالتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد معاناتها من أعراض طويلة الأمد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي يشار إليها باسم "لونج كوفيد"، على مدى قرابة عام كامل، تحدثت مريضة مقيمة بالعاصمة البريطانية لندن عن تأثير تلقيها لقاح مضاد للفيروس على حالتها الصحية، قائلة إن أعراضها المرضية اختفت بعد تلقيها إياه.

تناولت صحيفة "ميرور" البريطانية تفاصيل حالة المريضة "تارا ريتشاردسون" ذات الـ45 عامًا، موضحة أنها كانت تعاني من الإجهاد ونوبات صداع حادة إلى جانب ضعف حاسة الشم لقرابة عام منذ نقلها إلى مستشفى جراء إصابتها بـ كورونا، لكن أعراضها اختفت بعد تلقيها لقاح "أسترازينيكا" منذ نحو أسبوعين، حسبما ذكرت.

اقرأ أيضًا: بسبب الصداع.. امرأة تتلقى 700 حقنة بوتوكس في رأسها.. صور

وصرحت "ريتشاردسون"، وهي في الأساس من العاصمة الأيرلندية "دﺑلن" لكنها تقيم في لندن، لوسائل إعلام بأنها عادت إلى طبيعتها في غضون فترة وجيزة من تلقيها اللقاح.

وأوضحت أنها كانت قد تلقت قبل أسبوعين رسالة نصية للتوجه من أجل الحصول على اللقاح، وشعرت بتوعك بعد بضع ساعات من حصولها عليه، وفي صباح اليوم التالي شعرت بأن في إمكانها الشم جيدًا مرة أخرى، مشيرة إلى أنها لم تفقد حاسة الشم كليًا جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إذ كان بإمكانها الشم لكن ليس جيدًا والآن عادت حاسة الشم لديها إلى طبيعتها.

وأشارت خلال تصريحاتها إلى أنها أدركت على مدار اليوم أنها تخلصت من الآلام التي كانت تعاني منها مسبقًا، ولم تعد أعراض كورونا طويلة الأمد إليها منذ حصولها على اللقاح.

كانت المريضة السابقة قد نُقلت إلى مستشفى إثر إصابتها بالفيروس بعد جولة في أوربا أواخر عام 2019، وفي تلك الأثناء تم إخبارها بأنه فيروس وليس هناك ما يمكن فعله حياله، وفي الـ15 من مارس أصيبت به مجددًا وعانت من صداه شديد وآلام بدنية وإنهاك شديد وجعلتها أعراضها غير قادرة على التحرك.

اقرأ أيضًا: رشفة ماء تحرق معدة سيدة في مطعم شهير

واعتقدت في البداية أن الأعراض مرتبطة بالإجهاد الناجم عن سفرها على متن رحلة جوية، لكن اتضح لها أنه "كوفيد-19" مرة أخرى.

وذكرت "تارا ريتشاردسون" أنها سبق أن قرأت في شهر أغسطس من العام الماضي عن "لونج كوفيد"، واتضح لها أنها تعاني من الحالة ذاتها، والتي ساعدها اللقاح المضاد لـ كورونا على التخلص منها.

مريضة بـ لونج كوفيد تكشف تأثير لقاح كورونا على حالتها
مريضة بـ لونج كوفيد تكشف تأثير لقاح كورونا على حالتها
المريضة عانت من الأعراض طويلة الأمد لـ كورونا على مدى عام
المريضة عانت من الأعراض طويلة الأمد لـ كورونا على مدى عام
لقاح كورونا
لقاح كورونا