الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب بـ الشيوخ يطالب بدمج الباعة الجائلين تحت مظلة الحماية الاجتماعية

صورة تعبيرية - باعة
صورة تعبيرية - باعة جائلين

أثنى النائب عصام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملف تطوير العشوائيات ولاسيما بعد الإنجازات التي لمسها الجميع على أرض الواقع،مشيرا إلى تغير شكل نمط المعيشة وجودتها بالنسبة لقاطني المناطق العشوائية ولعل أبرزها مشروع تحيا مصر والأسمرات وبشاير الخير.

 

وأضاف "عفيفي"،في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"،أنه بالرغم من تحقيق العديد من الإنجازات في هذا الملف إلا أن إشكالية الأسواق العشوائية لا تزال تثير غضب المواطنين وذلك بسبب إفتراش العديد من الباعة الجائلين بمختلف الشوارع، معقبا "وفقا لرؤية مصر الشاملة 2030 نسعى لإنهاء هذه الأزمة من أجل تحقيق الانضباط بالشارع المصري".

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أهمية دمج فئة الباعة الجائلين تحت مظلة الحماية الإجتماعية وأيضا تنظيم عملهم وفق إطار قانوني، وذلك من خلال إستغلال قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة في دعمهم،قائلا:" يتقدم كل بائع بالحصول علي طلب إنشاء مشروع صغير أو متناهي الصغر وبالطبع سيتفيد من المزايا المرفقة بالقانون".

 

وتابع النائب : ت"نظيم شئون الباعة الجائلين وفقا للقانون من شأنه دعم الإقتصاد القومي بشكل غير مباشر وذلك من خلال رصد حجم أعمال هؤلاء الباعة وحصر إيرادات الإقتصاد غير الرسمي والذي يمثل نسبة كبيرة من إيرادات الدولة".