الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير ملكي يكشف رأي الأمير فيليب في مقابلة هاري وميجان ماركل مع أوبرا

خبير ملكي يكشف رأي
خبير ملكي يكشف رأي الأمير فيليب في مقابلة هاري وميجان ماركل

سلط خبير متخصص في شئون العائلة المالكة البريطانية الضوء على رأي دوق إدنبرة الراحل الأمير "فيليب" في المقابلة التي أجراها الأمير "هاري" و"ميجان ماركل" مع المذيعة الأمريكية "أوبرا وينفري" وبُثت في الـ7 من مارس قبل أسابيع معدودة من وفاته عن عمر يناهز 99 عامًا.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية عن كاتب السير الملكية "جايلز براندريث"، فإن الأمير "فيليب"، زوج ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، رأى أن مقابلة "هاري" و"ميجان ماركل" كانت "جنونًا".

اقرأ أيضًا: في ظل خلافه مع عائلته.. أين يقيم الأمير هاري بعد عودته إلى بريطانيا

ويقال أيضًا إن الأمير الراحل كان يرى أنه "لن يأتي منها أي خير" وأن حفيده ندم على قراره التنحي عن واجباته الملكية والانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن الأمير "فيليب"، الذي أعلن قصر "باكنجهام" الملكي نبأ وفاته الـ9 من أبريل الجاري وحُدد يوم السبت المقبل لإقامة جنازته، كان يتلقى العلاج بأحد المستشفيات وقت بث المقابلة التي وجه خلالها الزوجان اتهامًا بـ العنصرية لأفراد في العائلة المالكة البريطانية وأثارت ضجة واسعة.

ووفقًا لوسائل إعلام بريطانية، فإن "جايلز براندريث" صرح قائلًا: "أعرف من شخص مقرب منه (الأمير فيليب) أنه اعتقد أن مقابلة ميجان وهاري مع أوبرا وينفري كانت جنونًا و لن يأتي منها أي خير".

واستطرد: "لم أكن متفاجئًا لأنه بتلك الطريقة بالضبط وصف لي المقابلات التلفزيونية الشخصية التي أجراها الأمير تشارلز والأميرة ديانا في التسعينيات".

وأضاف "براندريث": "بث مقابلة ميجان وهاري أثناء تواجد الأمير فيليب بالمستشفى لم يزعجة، لكن ما كان يقلقه هو انشعال الزوجين بمشاكلهما الخاصة واستعدادهما للتحدث عنها علنًا".

اقرأ أيضًا: لقطات تجمع بين الأمير فيليب وزعماء ومشاهير من كافة أنحاء العالم.. شاهد

كان الأمير "فيليب" قد تقاعد عن واجباته الملكية واعتزل الحياة العامة منذ شهر أغسطس لعام 2017 بعد أمضى قرابة 7 عقود مكرسًا حياته للخدمة العامة والأحداث والفعاليات الرسمية التي وصل عددها إلى 22 ألف و219 مشاركة ملكية في أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم برفقة الملكة وبمفرده أيضًا.

وجاء في وسائل إعلام بريطانية أن الأمير "هاري" عاد إلى المملكة المتحدة الأحد استعدادًا لحضور جنازة جده، وهذه هي المرة الأولى التي يعود فيها إلى وطنه منذ تنحيه وزوجته رسميًا عن واجباتهما الملكية وانتقالهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية نهاية شهر مارس لعام 2020.

الملكة والأمير فيليب
الملكة والأمير فيليب
الأمير فيليب
الأمير فيليب
مقابلة هاري وميجان ماركل مع اوبرا
مقابلة هاري وميجان ماركل مع اوبرا
الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل
الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل
الأمير هاري
الأمير هاري