الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لو انت مريض سكر اعرف تصوم ولا تفطر فى رمضان

هل صيام مريض السكر يشكل خطورة على الصحة؟

هل الصيام مع مرض
هل الصيام مع مرض السكري يشكل خطورة على الصحة؟

يحتار مريض السكري فى صيام رمضان وهل يشكل خطورة أم لا، لذلك يجب على أولئك الذين يتناولون أدوية لخفض نسبة الجلوكوز في الدم استشارة طبيبهم العام حول ما إذا كان من الآمن لهم الصيام وما هي الاحتياطات التي يمكن اتخاذها لمنع مستويات الجلوكوز في الدم من الانخفاض الشديد أو الارتفاع الشديد.

قد يؤدي الاستمرار في تناول الأدوية الخافضة للجلوكوز في الدم خلال ساعات النهار من الصيام إلى مخاطر خاصة لانخفاض نسبة الجلوكوز في الدم ؛ نقص السكر في الدم .

خلال ساعات الليل ، عندما يكون من الممكن كسر صيام اليوم ، قد يحتاج الجسم إلى تناول طعام أكثر مما يؤكل عادة ، ونتيجة لذلك ، قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم خلال ساعات الليل.

هل يجب على مرضى السكر الصيام في رمضان؟


ينصح مرضي السكري بعدم الصيام إذا كان للصيام تأثير سلبي على صحتهم، تنصح الجمعية الخيرية ، السكري في المملكة المتحدة ، الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات مرض السكري الحالية بعدم الصيام.

عدم توقف مريض السكر عن الأنسولين 

يجب ألا يتوقف الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول عن تناول الأنسولين لأن هذا قد يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى الحماض الكيتوني السكري ، ومع ذلك ، فإن الصيام مع الاستمرار في تناول الأنسولين قد يؤدي إلى نقص السكر ، لذلك يجب على الأشخاص المصابين بالنوع الأول طلب المشورة من استشاريهم أو طبيب السكري قبل تناوله. في الصيام.

ومن الأشخاص الآخرين الذين قد يستثنون من الصيام النساء الحوامل وكبار السن والمرضى. قد يُتوقع من الذين لا يستطيعون صيام رمضان التبرع بوجبات الطعام للفقراء والمحتاجين.

قد ترغب في التحدث مع إمامك حول أفضل السبل لاحترام فترة الصيام، تأكد من مراجعة طبيبك إذا كنت تشارك في الصيام.
مصدر المعلومات موقع هيلثي.