الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد اقتحام وكالة الأنباء الرسمية.. بيان عاجل لنقابة الصحفيين التونسيين

النقابة الوطنية للصحفيين
النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

أعربت نقابة الصحفيين التونسيين، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها الشديدة لاقتحام الأمن لوكالة الأنباء الرسمية، واصفة هذه الخطوة بأنها سابقة خطيرة وتجاوز مرفوض على الإطلاق.

ووفقًا لبيان صادر عن النقابة، حذرت النقابة من سياسة المواجهة المفتوحة مع الإعلام ستزيد من الاحتقان والتوتر الاجتماعي وانعدام الثقة وتحمل الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الأمور في الوكالات والصحف.

وطالبت النقابة الحكومة بمراجعة التعيينات السياسية والحزبية على رأس وسائل الإعلام وفتح حوار جدي وعميق حول إصلاح هذه المؤسسات بدلًا من تدجينها لخدمة أجندات سياسية وحزبية.

وكانت قوات الأمن التونسية، اقتحمت اليوم الثلاثاء، مقر وكالة الأنباء الرسمية (وات) بالقوة، لتنصيب شخصية إعلامية محسوبة على حركة النهضة للإشراف على تسيير الوكالة.

وحسب وسائل إعلام تونسية، جاء ذلك بعد رفض الصحفيين والعاملين بالوكالة لهذا التعيين.

ونقلت شبكة "شمس إف إم" التونسية، عن الصحفي بوكالة الأنباء، الهادي الجزيري، تأكيده تعنيف الأمن لعدد من الصحفيات خلال محاولة تنصيب لكمال بن يونس بالقوة العامة.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، "أن رئيس الحكومة هشام المشيشي قد أعطى الأمر لقوات الأمن باقتحام مقر الوكالة، لتنفيذ قرار التنصيب الحزبي لكمال بن يونس على رأس الوكالة".

وأضاف الطاهري عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، أن "الديكتاتورية تتشكّل"، فيما قال الملحق الإعلامي للمنظمة النقابية، غسان القصيبي، إن "اقتحام مقرّ الوكالة عن طريق الأمن لتنصيب شخص مرفوض من كل العاملين هو فضيحة ومحاولة لتدجين الإعلام".