الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة عين شمس يكرم 25 طالبا من الفائقين بـ5 كليات

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

كرم  الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ٢٥ طالبا وطالبة مـن الطلاب الفائقين بكلیـات ( الطـب ، الهندسة ، الصیدلة ، العلوم ، الزراعة ) بعدد ٥ طلاب من كل كلیة من طلاب المرحلة الجامعية الأولى الحاصلين علي منحة وزارة التضامن الاجتماعي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين جامعة عين شمس و الوزارة.

 

وذلك بحضور الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،الأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ، الأستاذ الدكتور محمد رجاء السطوحى عميد كلية العلوم، الأستاذة الدكتورة جيهان رجب وكيل كلية التجارة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئه ومنسق البروتوكول والأستاذ الدكتور هشام الحريرى وكيل كلية الزراعة لشؤون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور أحمد الصباغ وكيل كلية الهندسة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

اقرأ أيضا : 

 

 أشاد المتيني بالطلاب المتفوقين ، مؤكداً علي أن هذا اللقاء يأتي لتكريمهم علي تفوقهم وتشجيعاً لهم علي الحفاظ علي هذا التفوق وبذل المزيد من الجهد ، متمنياً لهم دوام التوفيق ، كما قام بإجراء حوارات ودية مع الطلاب استمع خلالها إلي آرائهم ومقترحاتهم ومطالبهم .


كما رحب رئيس الجامعة بتفعيل البروتوكول ،معرباً عن بالغ شكره لوزيرة التضامن الاجتماعي علي دعم الفائقين بما يعود بالنفع علي شباب الجامعة، وتعزيز دورهم في المشاركة في التنمية التي تشهدها مصر.


من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود أن تكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين في كافة المجالات يعد من الفاعليات الهامة التي تحرص عليها إدارة جامعة عين شمس ، لتشجيعهم علي النجاح والتفوق باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن .


ودعا الطلاب إلي ضروره الإهتمام بالأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية للوصول للشخصيه المتكامله التي تحقق الفائده لهم ولوطنهم الغالي مصر.


وأضاف أن إدارة الجامعة تعمل علي تقديم كافة سبل الدعم غير المسبوق لأبنائها ، مؤكدا أنها لن تدخر جهدا من أجل تلبية كافة مطالبهم و تذليل كافة العقبات ، مما يسهم في توفير مناخ تعليمى يساعدهم علي إتمام دراستهم الجامعية بنجاح، مشيرا إلي أن بابه مفتوح دائماً لأبنائه الطلاب للاستماع إلى مطالبهم وآرائهم .


وأوضح الأستاذ الدكتور هشام تمراز أنه في إطار البروتوكول الموقع بين الجامعة والوزارة من المقرر أن يتم إنشاء وحدة للتضامن بالجامعة تحت إشراف سيادته.


جدير بالذكر أن البروتوكول الموقع بين جامعة عين شمس ووزارة التضامن الاجتماعي يركز على ثلاثة مبادئ أساسیة وهى حق الإنسان في التنمیة والتعاون ، والتكامل بین قطاعات الدولة المختلفة  ، و سریة البیانات وخصوصیة المعلومات ، بما یعود بـالنفع العـام علـى الـشباب وعلـى الأسـرة المـصریة والمجتمـع بوجـه عـام ، حیـث أنهـا تتیح وجود قنوات للتواصل بین وزارتى التضامن الاجتماعي والجامعة من أجل إحداث نوع مـن التكامـل بینهـا فـي تقـدیم حزمـة مـن الخـدمات الاجتماعیـة التـي یحتاجهـا الطالـب الجـامعى، باعتباره مواطن مصري ، یمثل هدفا للتنمیـة المـستدامة ومعـول علیـه المـساهمة فـي تحقیقهـا ، بمـا یحقق توفیر كافة.


وفي إطار البروتوكول سيتم انشاء وحدة التضامن الاجتماعى تعمل علي ثلاثة محاور، أولها محور الحمایة الاجتماعیة والتمكین الإقتصادى من خلال تقدیم خدمات حمایة وتنمیة إجتماعیة ، خدمات تأهیل ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة ، خدمات تمكین إقتصادى وشمول مالى .


أما المحور الثانى هو التوعیة وبناء الشخصیة من خلال عقد الندوات والحلقات النقاشیة ، توزیع كتیبات ونشرات توعویة و المنصات إلكترونیة.


والمحور الأخير دعم المعارف والخبرات من خلال القیام بـزیارات تفقدیة لوزارة التضامن الإجتماعى والحوار مع العاملین الي جانب القيام بزیارات میدانیة لمشروعات تنمویة تحت مظلة الوزراة ، والتطـــوع بجــزء مـــن الوقـــت لـــصالح مــشروعات أو الفئـــات التـــي تخـــدمها وزارة التـــضامن الإجتماعى .


كذلك قام عمداء ووكلاء الكليات باستعراض الإنجازات الخاصة بكل كلية وما تقدمه لطلابها.
 الخدمات الاجتماعیة والإقتصادیة للطلاب إلي جانب تعزیز الوعى الإیجابى لطلاب الجامعات ودعم معارف وخبرات طلاب الجامعات المصریة.