الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بصحراوى بنى سويف

صدى البلد

أصيب 4 اشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي القديم، منذ قليل، بجوار نقطة إسعاف ابو صالح، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقى العلاج والاسعافات الأولية.

وتلقى اللواء محمد مراد مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف اخطارا من شرطة النجدة يفيد إنقلاب سيارة ملاكي بجوار نقطة إسعاف ابو صالح بالطريق الصحراوي الشرقي القديم، والذي وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من سرعة نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهم، ورفع أثار الحادث بعد الوقوف على أسبابه.

ودفع مرفق إسعاف بني سويف ب 3 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى اقرب مستشفى حيث جرى نقلهم إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج والاسعافات الأولية تحت إشراف الدكتور محمد شعبان مدير عام مستشفيات جامعة بني سويف.

وتبين أن المصابين هم: حامد ناجى السنوسي، 35 عام، صيدلي، مقيم محافظة المنيا، مصاب  جرح قطعي بالرأس حوالي 5 سم، ومحمود كمال محمود، 22 سنة، مقيم محافظة المنيا، مصاب سحجات بالجسم، وشيماء جمال محمود، 30 سنة، مصابة كدمات بالجسم، وزياد حامد ناجي، 7 سنوات جروح وكدمات بالجسم

من جانب اخر عقر كلب ضال 12 طفلًا بقريتي "منهرو" و"منشأة الامراء" بمركز إهناسيا ببني سويف، مساء الاثنين، وتك نقلهم إلى مستشفى إهناسيا المركزي، مصابين بإصابات في اجزاء مختلفة من الجسم وتم تحويل احدهم لمستشفى بني سويف التخصصي لخطورة الإصابة.

وتلقى اللواء محمد مراد مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من العميد محمد محسن، مأمور مركز إهناسيا، يفيد بتلقيه إشارة من المستشفى المركزي بوصول 12 طفلًا مصابين بـ"عقر كلب ضال" في الطريق الواقع بين قريتي منهرو ومنشأة الامراء، بدائرة المركز.

وعلى الفور أنتقل مأمور المركز والرائد أحمد بهجت، رئيس مباحث إهناسيا، إلى المستشفى وتبين إصابة الأطفال الـ12 بإصابات في اجزاء مختلفة من الجسم وتم تحويل احدهم "طفلة" لمستشفى بني سويف التخصصي لخطورة إصابتهاوتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف تابعة لوحدة إسعاف إهناسيا.

وتبين من أقوال أهلية الأطفال المصابين، أنه هاجمهم كلب ضال، في الطريق الواقع بين قريتي منهرو ومنشأة الامراء، ونتج عن ذلك إصابة كل من: نورهان احمد خليل، 4 سنوات، وكريم احمد ابراهيم، 5 سنوات، وآية جابر حسين، 8 سنوات، ورُقية يوسف محمد، 6 سنوات، جميعهم يقيمون بقرية منهرو، بدائرة مركز إهناسيا.

كما أصيب كل من: ادم عادل محمد، 7 سنوات، واحمد فارس سيد، 11 سنة، وعمر حربي سعد، 9 سنوات، وفيروز مصطفى سيد، 5 سنوات، ومحمد محمود رمضان، 9 سنوات، ومحمد حمادة احمد، 4 سنوات، ومحمد اشرف عبدالله، 10 سنوات، ونورهان اكرم سلومة، 4 سنوات، جميعهم يقيمون بقرية منشأة الامراء، بدائرة مركز إهناسيا.

وأكد مصدر طبي بمستشفى إهناسيا المركزي، أن الإصابات عبارة عقر باجراء مختلفة من أجسامهم "الذرع والكتف والوجه والرسغ والفخذ" وتم اجراء الإسعافات الأولية والفحص الطب اللأزم بقسم الإستقبال بالمستشفى، بينهم حالة واحدة "نورهان اكرم" مصابة بجرح عميق بالذراع "بتر جزئي" وتم تحويلها لمستشفى بني سويف التخصصي.

وأشار المصدر، إلى أنه خرجت 11 حالة من المصابين بعد الإطمئنان على إصابتهم، على أن يتم متابعتهم يوميًا بالعيادة الخارجية المختصة، بإستثاء الحالة التي تم تحويلها لمستشفى بني سويف التخصصي، وجرى تحرير محضر بالواقعة وتم إتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللأزمة.

وقال أحد أهالي قرية بمنشأة الامراء، فضل عد ذكر أسمه، إن هذه ظاهرة "الكلاب الضالة"  تنتشر بصورة كبيرة بالقرى، خاصة بالطرق الفرعية التي تربط القرى ببعضها البعض، وتسبب الذعر للأطفال والسيدات وكبار السن، مطالبا باتخاذ إجراء حاسم إزاء هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد الأرواح.