الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

راعي كنيسة تل ناروز ببني سويف يتبرع لإعادة بناء مسجد بالقرية

تحرير 9 محاضر لمخابز بلدية في بني سويف

حملة تموينية
حملة تموينية

حّررت حملة مشتركة بين مكتب حماية المستهلك وإدارة التموين بنطاق دائرة مركز ومدينة الواسطى، شمال بني سويف 9 محاضر تموينية متنوعة، لمخابز بلدية لعدم الالتزام بالقرارات والتعليمات التي قررتها وزارة التموين بشأن أرصدة الدقيق البلدي وإجراءات وضوابط العمل بالمخابز.

 

كان مكتب حماية المستهلك وإدارة التموين، بمركز الواسطى، أشتركتا في حملة تموينية استهدفت المخابز البلدية بدائرة المركز، بناءًا على تعليمات رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ووكيل وزارة التموين ببني سويف، لمتابعة ومراجعة إلتزام المخابز بالقرارات والتعليمات التي قررتها وزارة التموين بشأن أرصدة الدقيق البلدي وإجراءات وضوابط العمل.

 

وتشكلت لجنة برئاسة "نوال قرني امين" رئيس مكتب حماية المستهلك بالواسطى، وعضوي كل من: محمد هلال  وأحمد الشريف، مفتشي تموين بمكتب تموين الواسطى، وتم المرور على عددًا من المخابز الواقعة في نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى.

 

وأسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر متنوعة، عبارة عن: 5 محاضر لمخالفة التصرف في 15 جوال دقيق بلدي مدعم، ومحضرين لعدم الإلتزام بنظافة أدوات العجين وسوء حالة الرغيف المنتج، ومحضر لمخالفة مواصفات الرغيف الواردة بتعليمات وزارة التموين، ومحضر لعدم منح مواطن "كوبون" الرصيد المتبقي من حصته من الخبز البلدي.

 

وتم تحرير المحاضر اللازمة، وجرى إتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخابز المخالفة، وإخطار مديرية التموين بالمحافظة بشأن المخالفات.


وفي إطار علاقات المودة والمحبة التي تجمع نسيج الوطن الواحد بمحافظة بني سويف قام القس سمعان دانيال راعي كنيسة الشهيد ابسخيرون والأنبا كاراس بقرية تل أبو ناروز بمحافظة بني سويف يرافقه الأستاذ زايد داوود والأستاذ عايد إسحاق والأستاذ سليمان فهيم والأستاذ خليل زايد بزيارة ديوان الشيخ جابر مبروك حيث قدم القس سمعان دانيال تبرع لمسجد الرحمن بالقرية والذي يتم تجديده للتعبير عن المحبة وتوطيد أواصر المحبة التي تجمع أقباط ومسلمي القرية.


وقد أثنى الشيخ جابر مبروك علي هذه المبادرة الجميلة من الأخوة الأقباط مشيدا بعلاقات المحبة التي تجمع بين أقباط ومسلمي القرية.


وأشاد القس سمعان دانيال بعمق علاقات المودة والمحبة التي تجمع مسلمي وأقباط القرية وانهم دائمي الالتقاء ومشاركة بعضهم البعض في أوقات الفرح والحزن وان هذا التبرع البسيط هو نوع من المحبة التي تجمع مسلمي وأقباط القرية .


من ناحية أخري أكد الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة أوقاف بني سويف،  على تكثيف أعمال التعقيم داخل مساجد المحافظة مع حلول شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.


وأضاف  الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة أوقاف بني سويف أن حملات التعقيم لم تتوقف منذ فتح المساجد إلا أنه تم التوجيه على تكثيف أعمال التعقيم والتطهير للمساجد على مدار الصلوات الخمسة يوميا .


وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن اعمال التعقيم المكثفة بدأت منذ 15 يوما قبيل شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة .


وطالب وكيل وزارة الأوقاف من المصلين الالتزام بارتداء الكمامة والحضور بالمصلية الخاصة بكل مواطن مع التأكيد على عدم فتح دورات المياه داخل المساجد.


وأكد وكيل وزارة الأوقاف على تكثيف حملات المتابعة والمراقبة المستمرة من لجان المتابعة على المساجد للتأكد من التزام المصليين بالاجراءات الاحترازية.