الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحث العلمي تطلق أولى حلقات نور وبوابة التاريخ عبر هذا الرابط

أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، انه في ظل التعاون المشترك بين اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل (فامبراس) والأزهر الشريف والمنظمة العالمية لخريجي الازهر ، تم دبلجة وترجمة حصرية لمسلسل الرسوم المتحركة للأطفال (نور وبوابة التاريخ).

نور وبوابة التاريخ:

عنل خاص بمجلة نور للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر "نور وبوابة التاريخ"، والذى أنتجته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى تعاون متميز مع الأزهر الشريف، والمنظمة.

اقرأ ايضا:
جامعة بنها : استقبلنا 220 حالة فى مركز سموم خلال مارس

وتدور أحداث المسلسل حول الطفل "نور" الذي يبدأ رحلة استكشاف عبر الزمن، عن قصة اكتشافات واختراعات العلماء العرب والمسلمين فى شتى العلوم التى أثرت الحياة البشرية.

ويستعرض المسلسل علي مدار ثلاثين حلقة، المعلومات الإثرائية والقصص الملهمة لعلماء العرب والمسلمين الأجلاء الذين أثروا العلم وساهموا في النواة الأولي لمختلف العلوم الحديثة باختراعاتهم وأفكارهم ونظرياتهم التي كانت منبر علم وإشعاع مضاء للعالم أجمع والتي بني عليها علماء الغرب كل ما توصلوا إليه حديثاً.

جدير بالذكر أن هذا المسلسل قد أعدته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابعة لوزارة التعليم العالي في مصر، بالشراكة مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

ويمكن مشاهدة الحقة الأولى من مسلسل نور بوابة التاريخ عبر هذا الرابط.