الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية : نعمل على استخدام تقنية "النانو" في تطوير العديد من الأدوية

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعرب الدكتور عبد العزيز محسن عبد العزيز الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة جامعة القاهرة عن سعادته بحصوله على جائزة الدولة التشجيعية لعام 2020

وأوضح خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إن هذه الجائزة تكون عن مجموعة الأبحاث التي تم تقديمها على مدار الثلاث سنوات الأخيرة ، حيث قام بتقديم خمسة أبحاث خلال هذه الفترة، لافتا إلى أن هذه الأبحاث تقوم بدراسة إستخدام تقنية النانو لتحسين توصيل الأدوية لجسم الإنسان .


وأشار إلى أن أبرز هذه العقاقير التي تشملها هذه الدراسات تتمثل في العقاقير المضادة للفطريات و المضادات الحيوية بحيث يتم توصيل هذه الأدوية لأنسجة الجسم المختلفة مما ينتج عنه تحسين حالة المريض .

 

اقرأ أيضا : 


كما أن تقنية "النانو" تعمل على تحسين فاعلية الدواء وتقليل الأعراض الجانبية له وكذلك تقليل الجرعات الدوائية المستخدمة إضافة إلى إدخال هذه التقنية في الأدوية الخاصة بتقليل نسب الدهون في جسم الإنسان "الكوليسترول"  ، وكذلك عقار خاص بعلاج الأذن الوسطى وطنين الأذن الأذن الوسطى .


وتابع ، أن الجامعة قامت بتوفير كافة الإمكانات سواء الأجهزة والمعدات أو المواد المستخدمة في هذه الأبحاث كما أن الهدف من إجراء هذه الأبحاث تحسين المنتج الدوائي وإنتاجه بهذه المواصفات خلال الفترة القادمة ، ونوه إلى أنه يأمل في زيادة التجارب الإكلينيكية في ما بعد.