الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل أيام من انطلاقه.. تعرف على أسعار الكتب في معرض كتاب فيصل الرمضاني

هيئة الكتاب
هيئة الكتاب

تواصل الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، الاستعداد لمعرض الكتاب المخفض، المقرر إقامته خلال الفترة المقبلة، بأرض فيصل التابعة للهيئة.


ويشارك في المعرض كافة قطاعات وزارة الثقافة، إلى جانب بعض دور النشر الخاصة، بإصداراتهم التي لا يتخطى سعره الكتاب فيها ال ٢٠ جنيها، ويرافق المعرض مجموعة من الأنشطة الفنية للأطفال والكبار أيضا.


المعرض يقام خلال الفترة من 8 حتى 18 رمضان 1442هـ، ويكون سعر الجناح للناشر مخفض حيث إن سعر الجناح الـ9 أمتار يبلغ ثمنه 4000 جنيه، وسعر البرجولة كاملة 12000 جنيه،  حتى يسمح بمشاركة عدد لا بأس به من دور النشر المصرية، تعويضًا عن الفترة الماضية والتي شهدت حالة من الركود في صناعة النشر، جراء الفيروس المنتشر في أنحاء العالم، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بشكل صارم في أي من معارض الكتاب التي سوف يتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة.


ويعد معرض الكتاب المخفض فرصة للقارئ للحصول على إصدارات من سنوات سابقة لم يتمكن من الحصول عليها وبأسعار مخفضة، وهو ما يشجع على القراءة والشراء خاصة القارئ الذى ليس لديه إمكانيات مادية كبيرة، ويحقق ذلك مصلحة للطرفين القارئ والناشر ولسوق النشر المصري عموما، حيث يشارك بمعرض فيصل للكتاب سور الأزبكية، وقطاعات وزارة الثقافة، ودور النشر الخاصة.


وكانت قد أعلنت خلال الفترة الماضية الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج علي عن فتح باب الاشتراك بمعرض فيصل الرمضاني التاسع للكتاب والمقرر إقامته خلال الفترة من 8 حتى 18 رمضان المقبل بأرض الهيئة بشارع فيصل الطالبية، الهرم.


يأتى المعرض بعد معرض الإسكندرية التاسع للكتاب الذى أقامته هيئة الكتاب بأرض كوته في 25 مارس الجاري عقب قرار مجلس الوزراء بعودة المعارض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.