الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأزهر العالمي للفتوى: المركز له دور كبير في حل بعض الإشكالات خاصة أثناء جائحة كورونا

الدكتور أسامة الحديدي
الدكتور أسامة الحديدي ،مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى

قال الدكتور أسامة الحديدي ، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ، إنه من خلال منصبه ، وبصفة  المركز عالميا ، فيقصده الناس في مصر وخارج مصر ، بمختلف الديانات، والطوائف ، وكذلك مختلف الجنسيات .

 

وأشار " الحديدي ، خلال لقائه على فضائية " إكسترا نيوز " ، إلى أن هناك أرقاما للتواصل من داخل مصر ، وأرقاما للتواصل بالمركز من خارج مصر ، بالإضافة إلى صفحة المركز على مواقع التواصل الاجتماعي ، التي تتلقى الأسئلة من المتابعين من كافة البلاد .

 

وأضاف مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ، أن الأسئلة تكون متنوعة ، في مختلف الأوصول والفروع ، ومختلف التخصصات ، قائلاً ، على سبيل المثال ، قد يكون السؤال في الفكر والأديان ، أو قد يكون السؤال متعلقا بقضايا وجودية .

 

وتابع " الحديدي " ،  قد يحتاج السؤال إلى نقد شبهات الملحدين ، وقد يكون السؤال متعلقا بالعبادات ، أو بالأحوال الشخصية ، أو بالمعاملات ، مشيراً إلى أن كل التخصصات قد يُسأل عنها ، حتى بعض القضايا الدينية المرتبطة بالقضايا العلمية .

 

وعقب : أن المركز كان له دور كبير في حل بعض الإشكالات ، خاصة بداية جائحة كورونا ، حيث تمت الاستعانة بخبراء ومتخصصين في علم الفيروسات ، وفي الهندسة الوراثية وعلوم الأجنة ، حتى نستطيع رسم صورة ذهنية واضحة المعالم ، لنحكم عليها حكماً واقعياً ، يناسب هذه المستجدات .