الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أول تعليق من كيليان مبابي بعد الصعود لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

صدى البلد

احتفل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بصعود فريقة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حسب بايرن ميونخ .

ونشر كيليان مبابي صورة له من المباراة وعلق عليها قائلا "نعم نعم الي نصف النهائي".

وودع بايرن ميونخ الألماني بطولة دوري أبطال أوروبا من دور ربع النهائي، رغم فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون مقابل، في مباراة الإياب.

بايرن ميونخ ودع المسابقة بعد خسارته في مباراة الذهاب على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليخسر بسبب قاعدة الأهداف خارج الأرض لصالح باريس سان جيرمان.

الشوط الأول

كاد الفرنسي كيليان مبابي أن يسجل الهدف الأول لـ باريس سان جيرمان في الدقيقة الثالثة عندما اخترق دفاعات بايرن ميونخ من الجهة اليمنى ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار مرمى نوير.

مبابي كان الأخطر، ودخل منطقة جزاء البايرن من الجهة اليسرى في الدقيقة العاشرة ليحاول تسديد الكرة لكنها ارتطمت بمدافعي الفريق الألماني لتصل لنيمار الذي سددها، لكن مانويل نوير تصدى لتسديدته ببراعة.

وبعد مرور ربع ساعة من المباراة، صار بايرن ميونخ أكثر تهديدًا  لمرمى باريس سان جيرمان ، وفي الدقيقة 24، سدد ليروي ساني لاعب البايرن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها جاورت مرمى نافاس ببضع سنتيمترات.

وفي الدقيقة 26، سدد يوزوا كيميتش تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء ،لكنها مرت بجوار مرمى نافاس.

وفي الدقيقة 27، ذهب لاعبو باريس سان جيرمان بهجمة مرتدة على مرمى نوير بقيادة مبابي، الذي مرر الكرة للقادم من الخلف، نيمار، لكن نوير تصدى لتسديدة الساحر البرازيلي ببراعة.

وفي الدقيقة 34، اخترق نيمار دفاعات بايرن ميونخ من الجهة اليمنى، قبل أن يسدد تسديدة قوية تصدى لها نوير ببراعة مخرجًا إياها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 39، راوغ نيمار، ،اللاعب كومان قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

ولأن من يضيع يستقبل، تمكن الكاميروني تشوبو موتيج في تسجيل الهدف الأول للبايرن بضربة رأسية من متابعة لتسديدة زميله ألابا التي تصدى لها نافاس وارتدت له ليضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 44، أطلق ديفيد الابا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ،ليتصدى لها نافاس ببراعة، وينتهي الشوط الأول بتقدم البايرن بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بايرن ميونخ واصل الضغط من أجل تسجيل هدف آخر، وكان قريبًا من تسجيل هدفًا عن طريق ديفيد ألابا في الدقيقة 47 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكنها جاورت مرمى نافاس.

وعادت السيطرة للاعبي باريس سان جيرمان، ووصلت الكرة لـ دي ماريا داخل منطقة جزاء البايرن في الدقيقة 54 ، ليراوغ ألفونسو ديفيز، ويمرر الكرة بالعرض لنيمار لكنه لم يستطع اللحاق بها، ليخرجا بواتينج لضربة ركنية.

وتعرض عبدو ديالو لاعب باريس سان جيرمان للإصابة في الدقيقة 59، ليتم استبداله بزميله باكير

بدأ التعب والإرهاق يظهر على لاعبي باريس سان جيرمان وكاد مولر أن يسجل الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 62، عندما تلقى تمريرة رائعة ليجد نفسه أمام نافاس، لكن حارس الباريسيين تصدى لتسديدته ببراعة.

استمر تبادل الاستحواذ بين الفريقين، وقام فليك مدرب البايرن بإجراء أولى تبديلاته بإنزال جمال موسيالا بدلًا من ألفونسو ديفيز، كما دفع بوتشيتينو مدرب باريس بمويس كين بدلًا من جوليا دراكسلر في الدقيقة 70.

مبابي أحرز هدفًا لـ باريس سان جيرمان في الدقيقة 79، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل، لتظل النتيجة تقدم بايرن ميونخ بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 83، اخترق ليروي ساني دفاعات باريس سان جيرمان من الجهة اليمنى، ليطلق تسديدة أرضية قوية، لكنها مرت بجوار مرمى نافاس.

هجوم بايرن ميونخ لم يهدأ وواصل تهديد مرمى نافاس، لكن دفاع باريس سان جيرمان منع كل الفرص، ليتأهل البي إس جي لنصف نهائي دوري الأبطال.

يذكر أن بايرن ميونخ قد توج ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب باريس سان جيرمان بهدف نظيف.

ويواجه باريس سان جيرمان في نصف النهائي، الفائز من مباراة فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني.