الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نصائح مهمة لتفادي النعاس أثناء القيادة في رمضان

 نصائح هامة لتفادي
نصائح هامة لتفادي النعاس أثناء القيادة في رمضان

الكثير من قائدي السيارات  يعانون من التعب والإرهاق، وفقدان التركيز أثناء الصيام  نتيجة لقلة النوم والجوع، وهو ما يؤدي إلى زيادة النعاس والبطء في ردة الفعل أثناء القيادة، وهو الأمر الذي يسبب ارتفاع نسب حوادث  السير، خاصة في فترة ما قبل الإفطار بسبب التسرع في القيادة للحاق بالأفطار في المنزل .

وفي هذا السياق نقدم لكم عدد من النصائح الهامة التي تخفف عناء القيادة في رمضان، وتبعد خطر الحوادث . 

 نصائح مهمة لتفادي النعاس أثناء القيادة في رمضان: 

1– لا تتخطى سرعة 60-80 كم/ساعة في الشوارع الرئيسية، حتى تستطيع السيطرة على السيارة في الحالات الطارئة.

2– في المعتاد لا يشعر السائقون بالتعب وعناء الصيام أثناء القيادة خلال فترات الصباح الأولى، لذا يفضل قيادة السيارة والتوجه إلى أي مكان خلال هذه الفترة، خاصة مع عدم ارتفاع درجة الحرارة.

3– خذ قسطاً قليل من الراحة قبل قيادة السيارة، وفي حال الشعور بالتعب أثناء القيادة يفضل أخذ قيلولة بسيطة لمدة عشر دقائق لتجديد النشاط.

4– يجب توقع الخطأ من السائقين الآخرين على الطرقات، وذلك لأنهم غالباً يعانون من نفس أعراض الجوع والتعب التي تعاني منها أنت، وهو الأمر الذي يدفع الكثير للتسرع أثناء القيادة على الطرق المفتوحة، ومخالفة قواعد المرور الاعتيادية، مما يتسبب في وقوع الحوادث.

5– يفضل فتح نوافذ السيارة واستنشاق الهواء الطبيعي بدلا من تشغيل التكييف.

6– اترك مسافة آمنة أثناء القيادة، لأن سلوك السائقين يختلف في شهر رمضان، كما أن بعض السائقين يفقدون سرعة رد الفعل المناسبة في القيادة، مما يزيد معه مسافة الكبح.