الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هيونداي تكشف عن سيارة بوني الفريدة من نوعها

هيونداي تكشف عن سيارة بوني الكهربائية الفريدة من نوعها

هيونداي تكشف عن سيارة
هيونداي تكشف عن سيارة بوني الكهربائية

أعلنت شركة هيونداي عملاق صناعة السيارات الكورية عن السيارة بوني الاختبارية الكهربائية الجديدة كليا ، والتي تحتفل بإنتاج أول سيارة رئيسية في تاريخ العلامة الكورية في عام 1975 وقد أكدت هيونداي أن هذه السيارة منفردة ولا توجد خطط حالية لطرح موديل إنتاجي لها حتي الان .

تأتي السيارة هيونداي بوني بأضاءة عصرية بمصابيح أمامية دائرية ومصابيح خلفية على شكل أنصاف الدوائر مثل مصابيح هيونداي أيونيك 5.

المثير في هذه السيارة أنها ليست مجرد كونسيبت بتصميم مستوحى من موديل بوني الأصلي، بل هي نفسها سيارة بوني أصلية تم تفكيك مكوناتها وتجميعها وإضافة لمسات عصرية ومحرك كهربائي .

وقررت هيونداي مؤخرا أن تفصل علامة أيونيك، وتجعلها شركة سيارات كهربائية منفصلة، مثلها مثل شركة جنسيس التابعة لهيونداي، واحتفلت ايونك اليوم بتقديم اول موديل لها و هي أيونيك ioniq 5 .

أيونيك ioniq 5 هي سيارة كهربائية كروس أوفر متوسطة الحجم ، تنافس تسلا موديل Y ونيسان آريا و تأتي بمحرك واحد بقوة 215 حصان وعزم 350 نيوتن.متر، أو خيار لمحركين بقوة 302 حصان و604 نيوتن.متر، وخيار لبطارية بقدرة 58 كيلووات/س، وخيار لبطارية 72.8 كيلوات/س وخيار دفع كلي وخيار دفع خلفي لتلبي طلبات اكبر شريحة من العملاء . 

تنطلق أيونيك ioniq 5 من 0 وحتي 100 كيلو متر في الساعة خلال 5.2 ثانية، وسرعتها القصوى 300 كيلو متر في الساعة، واقصى مدى قيادة هو 488 كم، و قد تختلف حسب التجهيزات .