الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمشاركة 5 شركات

مياه المنيا تنظم دورة للحصول على اعتماد الأيزو 2005 - 9001

المهندس ياسر الشهاوى
المهندس ياسر الشهاوى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب المنيا

نظمت الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه المنيا بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب بالقابضة  دورة تدريبية في مجال ( التدقيق الداخلي ) لأعضاء إدارات التدريب بشركة المنيا و5 شركات مياه أخرى. 

وقال المهندس ياسر أحمد الشهاوى رئيس شركة مياه المنيا أن الهدف من الدورة  تأهيل الإدارة العامة للتدريب بالشركة لاعتماد الأيزو 2015-9001 وتأهيل أعضاء الشركات التابعة لأعمال التدقيق الداخلي للقيام بعمل المراجعات الداخلية بالإدارات العامة للتدريب على نظام الأيزو 2015-9001 وأن هذه الدورة بمشاركة 5 شركات هي مياه القاهرة والفيوم وأسيوط وسوهاج.

وأوضح أن هذه التدريبات تتم  في إطار قيام إدارة الجودة ودعم النزاهة بالشركة القابضة برفع كفاءة الإدارات العامة للتدريب وحصولها على اعتماد مواصفة الايزو 2015-9001.

مؤكدا اهتمام الشركة بالعنصر البشرى وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة   كأساس لنجاح أى مؤسسة.

وفي سياق متصل اعتمد المحافظ اللواء أسامة القاضي ، المخططات التفصيلية لكل من مدينة العدوة، وكذلك قري "تلة بمركز المنيا، ودلجا وزعبرة بمركز ديرمواس"، إضافة الى المخطط التفصيلي لمنطقتي، "جنوب الأطباء، وماقوسة" بمدينة المنيا، وذلك عقب إجراء بعض التعديلات عليه، تمهيدا لإنهاء الإجراءات والنشر في الجريدة الرسمية، جاء ذلك بحضور المهندسة أسماء صلاح، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

أكد المحافظ، أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني، وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، وتسهيلا لاستصدار تراخيص البناء في ضوء القوانين واللوائح.

شدد المحافظ، على أهمية الإسراع في إنهاء المخططات التفصيلية والاستراتيجية لباقي المدن، وضرورة الالتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة.

من جانبها أوضحت المهندسة أسماء صلاح، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من اعتماد المخطط الاستراتيجي لـ 8 مدن على مستوى المحافظة، وجارى الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة ديرمواس، وتم الانتهاء من المخطط التفصيلي لعدد 7 مدن، وجار إنهاء المخطط التفصيلي لمدينة مطاي.