الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رحيل الاب الطيب

الحزن يخيم على الدقهلية بعد رحيل القمص انسيموس كاهن كنيسة مارجرحس

القمص أنسيمس رزق
القمص أنسيمس رزق

حظى بحب الجميع اقباط ومسلمين فقد كان وجوده بالكنيسة مصدر سعادة لكل من يراه وكان يتصف بالهدوء والسكينة والأخلاق العالية وكان يستقبل بحفاوة كبيرة لكل مسلم يأتي الى الكنيسة في أي مناسبة، ولكن رحل الكاهن انسيموس رزق كاهن كنيسه ميت غمر بسبب فيروس كورونا حيث عانى منه منذ عدة ايام لها .وفاة كاهن كنيسة مارجرجس بميت غمر متأثرا بكورونا.

وكانت إبراشية ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية قد أعلنت وفاة القمص أنسيمس رزق كاهن كنيسة مارجرجس بميت غمر، متأثرا بفيروس كورونا، بعد صراع مع الفيروس داخل أحد المستشفيات، وسوف يتم تشييع جثمانه ليوم الأربعاء من كنيسة الإبراشية بحضور الأنبا صليب، أسقف ميت غمر وباقي الكهنة.


فيما ساد الحزن والوجوم كنيسه لرحيل هذا الاب الطيب الذي كانوا يعتبرونه رمزا لهم حيث كان له القدرة على حل المشاكل المتعسرة والصعبة بشكل يسر.


وللقمص أنسيمس رزق مواقف وطنية لا تنسى حيث كان من الداعمين لثوره ٣٠ يونيه وكان من المحبين للوحدة والتماسك الدينى عندما حضر داخل المسجد صلاة الجمعة أثناء افتتاح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أحد المساجد الجديدة بمركز ومدينة ميت غمر وكان أنسيمس نائبا للكنيسة وقتها.


وكان اخر ما كتبه الراحل "لو أفنينا الأيام حمداً ما حمدناك ربي حقاً ،،،
ولو قضينا السنين نشكر نعمك لن يكفي شكرها عمراً ، لك الحمد ربي دائماً وأبداً
اللهم أجعلنا مقبولين بگرمك

مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك .
وأجعلنا اللهم من ورثة جنات
النعيم

الحمدلله حتَى يفيض القلب فرحاً ، وتملأ الصُحف أجراً".