الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنفيذًا لخطة التحول الرقمي.. تجهيز 17 معملا بكليتى الطب والتمريض بجامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

جهزت جامعة حلوان، في إطار سعيها الحثيث للتحول الرقمى لتكون من جامعات الجيل الرابع،  ٨ معامل بكلية الطب بطاقة ٦٥٦ طالب و٩ معامل بكلية التمريض بطاقة ٤٠٠ طالب لتغطية القطاع الصحى بالكامل بالإضافة لعدد آخر من القطاعات داخل وخارج الحرم الجامعي.

وذلك تنفيذًا لخطة التحول الرقمى وإجراء الاختبارات الإلكترونية للطلاب، و تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وإشراف  الدكتور مختار بكر مستشار رئيس الجامعة ورئيس لجنة التحول الرقمى،  الدكتورة منى نصر المدير التنفيذى لمعلومات جامعة حلوان- CIO، و الدكتورة سامية جامع مدير الإختبارات الإلكترونية بالجامعة.

وأفاد الدكتور ماجد نجم أن الجامعة تخطو خطوات سريعة في مجال التحول الرقمي حيث قامت الجامعة بالسعى لميكنة الخدمات المقدمة لجميع منتسبي الجامعة، إلى جانب عقد الامتحانات الإلكترونية للقطاع الصحي،  وتفعيل الإيميل الجامعي  لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ويأتى هذا التطور تزامنا مع ما فرضته جائحة كورونا من تحديات، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية فى تحويل الدولة المصرية إلى دولة ذكية تواكب متطلبات العصرالرقمية .

وأكد الدكتور مختار بكر أن تجهيز هذه المعامل يأتى فى إطار سعى الجامعة على تنفيذ منظومة الاختبارات الالكترونية، وتطوير البنية التحتية والنظم التكنولوجية، وتأكيدًا على أن التحول الرقمي هو الاستثمار في الفكر وتغيير السلوك لإحداث تغيير جذري في طريقة العمل، والاستفادة من التطور التقني والتكنولوجي لخدمة المستفيدين بشكل أسرع وأفضل.

 

فى السياق ذاته وجهت  الدكتورة منى نصر المدير التنفيذى لمعلومات جامعة حلوان- CIO، الشكر الدكتور ماجد نجم على دعمه وتشجيعه الدائم، حيث تم التجهيز على أعلى مستوى من أنظمه المراقبة والإطفاء والتحكم المركزي، وقد تم توريد أولى دفعات الأجهزه من المجلس الاعلى الجامعات