الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بحثا التعاون المشترك .. سفير الاتحاد الأوروبى يؤكد على أهمية التنمية التى حققتها القيادة السياسية في بورسعيد .. والغضبان يشيد بحرص الاتحاد على دعم الارتقاء بمستوى الخدمات بالمحافظة

صدى البلد

-محافظ بورسعيد يستعرض مشروعات التطوير الممولة من الاتحاد الأوروبى

-محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى يشيدان بأعمال تطوير مركز شباب القابوطى

-محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى يتفقدان مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمناطق زمزم والحراسات

-أهالى مناطق زمزم والحراسات يوجهون الشكر لمحافظ  بورسعيد على تطوير شبكات الصرف الصحى بالمنطقة

-محافظ بورسعيد يشيد بمشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمنطقة خديجة (أ_ب)

-محافظ بورسعيد يؤكد لأهالى منطقة السيدة خديجة حرصه الدائم على تطوير حى الضواحى على أعلى مستوى 

 

استقبل اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأربعاء ، christian Berger سفير الاتحاد الأوروبي بديوان عام محافظة بورسعيد  ، وذلك ضمن زيارته للمحافظة للتعرف على ما تم إنجازه من مشروعات  ،  والتى تمت بالتعاون بين المحافظة وبنك الاستثمار الأوروبى  من خلال منحة أوروبية للمحافظة .

ووجه محافظ بورسعيد، الشكر لسفير الاتحاد الأوروبي على زيارته للمحافظة ، والحرص على التعاون الفعال للارتقاء بمستوى الخدمات بالمحافظة ، مستعرضا أوجه التنمية التى شهدتها بورسعيد مؤخرا.

من جانبه ، أشاد سفير الاتحاد الأوروبى ، بالطفرة المنفذة على أرض بورسعيد ، مؤكدا على أهمية التنمية التى حققتها القيادة السياسية بمصر فى كافة المجالات .

واستعراض محافظ بورسعيد ، ما تم انجازه من مشروعات تطوير بالتعاون بين محافظة بورسعيد ، والاتحاد الأوروبى من خلال منحة مفوضة لبنك الاستثمار الأوروبى ، ويشرف على أعمال تطوير المشروعات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، جاء ذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة ، ورئيس قطاع التنمية المجتمعية بجهاز المشروعات والجهات المختصة بمحافظة بورسعيد ، والمهندسة أمل الألفي مدير مشروعات المنحة الأوروبية.

وبدأ فعاليات اللقاء بعرض فيلم تسجيلى يوضح إنجازات المحافظة فى مختلف المجالات ،  ورحب اللواء عادل الغضبان بالحضور موجها الشكر لسفير الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى على دعمهم للمشروعات التنموية بالمحافظة ، والتعاون المثمر والبناء مع المحافظة فى مجالات التعليم والشباب والرياضة والبنية التحتية  ومجال الصرف الصحى ومياه الشرب ،  كما وجه المحافظ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى ، والذى جعل من بورسعيد قاطرة التنمية ونموذجا يحتذى به فى تطبيق كبرى المشروعات القومية والتى من أهمها مشروعى التأمين الصحى الشامل و التحول الرقمى .

وأكد محافظ بورسعيد، أن هناك مفاوضات بدأت منذ ٢٠١٦ أثمرت عن عمل عظيم أثر فى حياة المواطن تأثيرا إيجابيا ، مؤكدا أن بورسعيد أصبحت مدينة نموذجية فى كافة القطاعات ، مشددا على رغبته فى استمرار الدعم من جانب الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى لللارتقاء بمزيد من  المناطق الأكثر احتياجا ببورسعيد ، موجها الشكر لكافة الجهات المختصة التى تعاونت وبذلت الكثير من المجهودات حتى نصل لهذه المرحلة من التطوير .

واستعرض محافظ بورسعيد خلال اللقاء إنجازات مشروعات التطوير الممولة من الاتحاد الأوروبى والتى شملت مرحلتين  ، المرحلة الأولى وهو مشروع تطوير حى الضواحى (١) بمنحة إجمالية ١٨ مليون جنيه وترميم وتطوير عدد ٥ مبانى عامة بنظام العمالة الكثيفة وهم  ( مركز شباب القابوطى _ مدرسة اسماعيل القبانى الابتدائية _ مدرسة القابوطى الإعدادية _ مدرسة بدر الإبتدائية _ مدرسة عاطف السادات الإبتدائية ) .

وتم استعراض عملية التطوير وعرض صور للمدارس قبل وبعد التطوير ، والمرحلة الثانية مشروع تطوير حى الضواحى (٢_٣) بمنحة إجمالية ٣٠ مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى لعدد ٦ مناطق وهم ( السيدة خديجة أ _ب ، منطقة الحراسات _ زمزم القديمة _ الشاحنات والحرفيين _ مساكن بنك الشاى ).

من جانبه ، أعرب سفير الاتحاد الأوروبى عن سعادته بما شاهده من أعمال تطوير بمشروعات حى الضواحى ، موجها الشكر للجهات المختصة بالمحافظة ، لافتا أنه يتطلع لمعرفة تاثير أعمال التنمية على حياة المواطنين ومشاهدة التطوير على أرض الواقع ، مؤكدا حرصه على التعاون الدائم مع الجانب المصرى بما يساهم فى تنمية المواطن المصرى وتحقيق التنمية الاستراتيجية التى تستهدفها الدولة المصرية .

وفى نهاية اللقاء ، أهدى محافظ بورسعيد درع المحافظة للسيد سفير الاتحاد الأوروبى ومسوؤل بنك الاستثمار الأوروبى على تعاونهم البناء مع محافظة بورسعيد ، ومن المقرر أن يقوم السفير بجولة تفقدية مع محافظ بورسعيد للتعرف على إنجازات المحافظة على أرض الواقع.

وأعقب انتهاء استعراض المشروعات جولة تفقدية للمشروعات على أرض الواقع تضمنت مركز شباب القابوطى و مدرسة اسماعيل القبانى ومشروعات إحلال وتجديد  الصرف الصحى بحى الضواحى 

حيث تفقد أعمال تطوير مدرسة اسماعيل القبانى الابتدائية بالقابوطى و التى شهد أعمال تطوير ورفع كفاءة على أعلى مستوى بدعم من الاتحاد الأوروبى من خلال منحة مفوضة لبنك الاستثمار الأوروبى وتحت إشراف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر .

واستمع محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى للأعمال التى شهدتها المدرسة من خلال المختصيين القائمين على أعمال التطوير ، وأشاد محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى بالجهود القائمة والتى ساهمت فى رفع كفاءة المدرسة بما يتماشى مع تطوير العملية التعليمية ببورسعيد .

يذكر أن  أعمال تطوير مدرسة اسماعيل القبانى شملت اعمال صيانة وترميم بتكلفة 2,148,766  جنيها بداية من شهر فبراير لعام ٢٠٢٠ حتى شهر أكتوبر لعام ٢٠٢٠ وبنسبة إنجاز ١٠٠% وبعدد مستفيدين ٢٦٠ تلميذ ، يأتى ذلك فى إطار حرص محافظة بورسعيد على تنمية كافة القطاعات بالتوازى بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة على أرض بورسعيد.

وأشاد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و christian Berger  سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر بأعمال التطوير ورفع الكفاءة التى شهدها مركز شباب القابوطى ، والتى تأتى فى إطار التعاون بين محافظة بورسعيد و بنك الاستثمار الأوروبى و الاتحاد الأوروبى وتحت إشراف جهاز تنمية المشروعات  المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ،  واكد المحافظ أن أعمال تطوير مركز شباب القابوطى تأتى تماشيا مع تنمية قطاع الشباب والرياضة بالمحافظة و رفع كفاءة مختلف المؤسسات الرياضية بالمحافظة .

واستمع محافظ بورسعيد، وسفير الاتحاد الأوروبى، لشرح سير العمل التى شهدها المركز من خلال المختصين القائمين على أعمال التطوير ، حيث يذكر أن  أعمال تطوير مركز شباب القابوطى  شملت اعمال صيانة وترميم بتكلفة3,974,916  جنيها بداية من شهر فبراير لعام ٢٠٢٠ حتى شهر أكتوبر لعام ٢٠٢٠ وبنسبة إنجاز ١٠٠% وبعدد مستفيدين 5000  مستفيد .

هذا وقام اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد يرافقه christian Berger  سفير الاتحاد الأوروبى و مسؤول بنك الاستثمار الأوروبى بجولة ميدانية لتفقد أعمال تطوير 
مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمناطق زمزم والحراسات  و التى شهدن أعمال تطوير وإحلال ورفع كفاءة على أعلى مستوى بدعم من الاتحاد الأوروبى من خلال منحة مفوضة لبنك الاستثمار الأوروبى وتحت إشراف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر .

والتقى محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى بعدد من أهالى المنطقة ، حيث وجهو الشكر لمحافظ بورسعيد على جهوده فى تطوير شبكات الصرف الصحى بالمنطقة والتى كانت تعانى العديد من المشاكل لفترة طويلة ، معربين عن سعادته بالتنمية التى شهدها حى الضواحى مؤخرا . وأكد محافظ بورسعيد أننا نسعى لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة  للمواطنين فى كافة الأحياء وتحقيق التنمية الشاملة والتى توفر حياة كريمة للمواطن البورسعيدى


وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بمستوى تطوير العديد من المشروعات الخدمية التى شهدها حى الضواحى والذى كان له نصيب كبير من اهتمام المحافظة تماشيا مع الطفرة المنشودة بمختلف أحياء بورسعيد ، وأعمال تطوير مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمنطقة السيدة خديجة (أ_ب)   و التى شهدت أعمال تطوير وإحلال ورفع كفاءة على أعلى مستوى فى قطاع الصرف الصحى ومياه الشرب ،  من خلال التعاون مع الاتحاد الأوروبى و منحة مفوضة لبنك الاستثمار الأوروبى وتحت إشراف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر .

والتقى محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى، بعدد من أهالى المنطقة ، مؤكدا لهم حرصه الدائم على تطوير كافة الخدمات المقدمة بالحى و تحقيق التنمية التى تليق بأهالينا فى حى الضواحى ، ومن جانبهم وجه عدد من سكان المنطقة  الشكر لمحافظ بورسعيد على جهوده فى تطوير شبكات الصرف الصحى بالمنطقة و انتهاء مشكلة الصرف والتى كانت من أهم مشكلات أهالى المنطقة  .  


يذكر ان  حى الضواحى قد شهد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بعدد من المناطق بتكلفة  ٣٠ مليون جنيها بداية من شهر ديسمبر لعام ٢٠٢٠ ومن المخطط ان يتم الانتهاء من كافة أعمال تطوير قطاع الصرف الصحى بالضواحى خلال نهاية العام الحالى  ، وذلك بعدد مستفيدين ٤٢ ألف من سكان العمارات  بالمناطق المذكورة  ، يأتى ذلك فى إطار حرص محافظة بورسعيد على تنمية المجالات الخدمية بالأحياء الأكثر احتياجا بما يساهم فى الارتقاء بحياة المواطنين