الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فاوتشي يكشف السبب وراء التوقف عن التطعيم بـ لقاح جونسون

فاوتشي
فاوتشي

قال الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة، إن التوقف عن تناول لقاح جونسون آند جونسون هو توقف مؤقت - وليس إلغاء -، مشككًا في كل ما تردد حول استمرار التوقف لأسابيع أو إلى شهور، وفقًا لما ذكرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

 

كانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية أوصت أمس “الثلاثاء” بأن توقف الولايات المتحدة استخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا Covid-19 الذي تنتجه شركة جونسون آند جونسون، وذلك بعد الإبلاغ عن ست حالات تم الإبلاغ عنها أصيبت  بـ"نوع نادر وشديد من الجلطات الدموية" في الولايات المتحدة.

 

وفي حديثه لشبكة سي إن إن، قال فاوتشي:"هناك سبب مزدوج يدعو للحذر الشديد ".

 

وأضاف يجب أن "يؤكد التوقف المؤقت مدى جدية تعاملنا مع أمور السلامة العامة، على الرغم من أنه حدث نادر جدًا".

 

وذكر فاوتشي لشبكة سي إن إن الإخبارية، إنه ليس لديه أي سبب للاعتقاد بوجود العديد من الحالات التي حدث لها تجلط، لكن هناك وقفة لإلقاء نظرة على الأمور لمعرفة ما إذا كانت هناك أي حالات أخرى".

 

وبعد التحدث إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء ، قال فاوتشي إنه يعتقد أنه "من المحتمل جدًا أن تستغرق عملية الوقف أيامًا إلى أسابيع أكثر من تأخذ أسابيع إلى شهور ".

 

تطعيم 120 مليون


وذكر "إن أكثر من 120 مليون إلى  ما يقرب من 130 مليون شخص تلقوا بالفعل جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات، أي إن لديك ما يقرب من نصف البلد قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل، أعتقد أن لدينا ما يكفي من الانتظار والترقب. دعونا نفعل ذلك ".

 

ومع تلقي المزيد من الناس للتطعيم ، قال فاوتشي أيضًا إن الوفيات الناجمة عن الفيروس ستستمر في الانخفاض - على الرغم من احتمال ارتفاع الحالات.

 

وقال "الأكثر ضعفا ، إلى حد نسبي سيكون محمي مع حصولنا على المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يتم تطعيمهم من 3 ملايين إلى 4 ملايين شخص يوميًا،و سيصبح عنصر اللقاح في هذا أقوى وأقوى ، وبعد ذلك سنلاحظ انخفاض الحالات".