الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ليلة ثالثة من الاحتجاجات ومواجهات مع الشرطة في مينيابوليس

مظاهرات ضد قتل مواطن
مظاهرات ضد قتل مواطن أمريكي

تجمع المئات في الليلة الثالثة من الاحتجاجات للتعبير عن الغضب من قتل الشرطة لرجل أسود في إحدى ضواحي مينيابوليس الأمريكية ، حيث يمكن للمدعين العامين أن يقرروا في أقرب وقت  ما إذا كان سيتم توجيه الاتهام إلى الضابط الذي تقول السلطات أنه أطلق النار عليه أم إن للأمر جوانب  أخرى، وفق ماذكرت (سي إن إن).

 

قال المدعي العام في مقاطعة واشنطن لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن المدعي العام في مقاطعة واشنطن يدرس التهم الموجهة إلى ضابط شرطة مركز بروكلين السابق كيم بوتر في إطلاق النار المميت على دونت رايت البالغ من العمر 20 عامًا.

 

وأضاف المدعي بيت أوربوت في رسالة بالبريد الإلكتروني أمس : "آمل أن أتلقى قرار اتهام بحلول الغد. لقد تلقيت للتو مستندات ضخمة ، وسأحصل على شيء غدًا".

 

وأثارت وفاة رايت يوم الأحد أثناء توقيفه، والتي قال عنها تيم جانون، قائد شرطة مركز بروكلين ، إنها  على ما يبدو نتيجة لخطأ بوتر ، وهذا قد أثار غضبًا واسعًا.

 

واندلعت احتجاجات، بعضها عنيف، منذ عدد من الليالي الماضية، في وحول مركز بروكلين ، في حين تكشفت التطورات ذات الصلة بسرعة، بما في ذلك نشر لقطات كاميرا تدين الضابط، وهو ما أدى إلى استقالة بوتر  .

 

وبدأ اليوم الثالث من الاحتجاج بشكل سلمي ، ولكن بحلول مساء الثلاثاء، اندلعت الفوضى حول مركز شرطة مركز بروكلين.

 

واستخدم الضباط رذاذ الفلفل وأطلقوا قنابل سريعة على المتظاهرين ، الذين ألقوا زجاجات المياه ومقذوفات أخرى على ضباط يرتدون ملابس مكافحة الشغب.

 

كما شوهد المتظاهرون وهم يتسلقون السياج خارج مكتب التحقيقات الفيدرالية حاملين لافتة كتب عليها "العدالة لداونت رايت".


وبحلول الوقت الذي بدأ فيه حظر التجول في المدينة في العاشرة مساءً ، تضاءل مئات المحتجين إلى بضع عشرات.


وقال مات لانجر  الضابط في ولاية مينيسوتا ، إن القيادة الموحدة في مركز بروكلين أجرت "أكثر من 60 عملية اعتقال" و، كان العديد منها بسبب "أعمال شغب وسلوكيات إجرامية أخرى".