الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ثروة حيوانية .. الزراعة توجه بإنشاء 10 مراكز لتجميع الألبان

مصانع ألبان
مصانع ألبان

قال الدكتور طارق سليمان ، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ،  إن وزير الزراعة وجه بإنشاء 10 مراكز لتجميع الألبان فى المناطق التى تفتقر لوجودها وتضم أعدادا كبيرة من الثروة الحيوانية ويتمركز فيها كبار منتجى  الألبان .


وأوضح " سليمان " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مال وأعمال والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن مراكز تجميع الألبان تعد منافذ  تسويقية لصغار المربين الذين يمتلكون 80% من جملة ما لدينا من ثروة حيوانية وبالتالى الاهتمام بهم يعود بدوره على تنمية الثروة الحيوانية.


ولفت إلى أن الاهتمام بصغار المربين ومراكز تجميع الألبان يسبقها عدة اهتمامات ومنها الاهتمام بتحسين المراكز ثنائية الغرض لصغار المزارعين، وتكثيف الرعاية الصحية والغذائية وعمل الفحوصات الشاملة والخدمات البيطرية على جميع رؤوس الماشية للاطمئنان على خلوها من أى أمراضة تنتقل للإنسان .

 

وتابع أن وزارة الزراعة تهتم أيضأ بالأماكن التى يتركز فيها صغار المربين ومنها سوهاج بطاقة انتاج 20 طن لبن، وأسيوط والمنيا بطاقة 10 طن من الألبان، فضلا عن البحيرة ، والغربية ، وكفر الشيخ وذلك من خلال إنشاء 205 مراكز خاصة لتجميع الألبان وفقأ لخطة تطوير مصانع الألبان، حيث يتم تجهيز مراكز تجميع الألبان من خلال الصناعة الوطنية.