الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق يروي رحلة كفاحه مع صاحبة الجلالة.. فيديو

ممتاز القط
ممتاز القط

قال الكاتب الصحفي ممتاز القط، رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق، حبي للعمل الصحفي والالتحاق بصاحبة الجلالة بدأ منذ التحاقي بكلية الإعلام جامعة القاهرة، لافتا أنه التحاق في البداية بكلية الهندسة ثم انتقل بعد ذلك إلى كلية الإعلام ليبدأ مشواره وتحقيق حلمه.

وأضاف ممتاز القط  خلال حواره في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، تدربت في جريدة أخبار اليوم لمدة أسبوع عندما انتقلت للسنة الثانية، لافتا أنه شارك في جنازة المشير أحمد بدوي عندما كان طالبا في الصف الثالث بكلية الإعلام، وتم القبض عليه لمشاركته دون الحصول على تصريح مسبق.

وتابع رئيس تحريرأخبار اليوم الأسبق، تسللت أثناء مشاركتي في الجنازة إلى أن وصلت لأن أكون خلف الرئيس الراحل محمد أنور السادات في الصف الثاني من الجنازة، ولكن اللواء ثروت عطالله مدير أمن القاهرة آنذاك كان يعرفني لإجرائي حديث صحفي معه قبل الواقعة بعدة أيام، مضيفا: قبلت أن أكون صبي في قسم الحوادث بأخبار اليوم لاتعلم الصحافة.

تخرج ممتاز القط من كلية الإعلام عام 1978، وتم تكريمه من قبل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وحصل على جائزة أفضل حوار صحفي من نقابة الصحفيين، كما حصد العديد من الجوائز الصحفية على المستوى العربي والدولي، تتدرج في المناصب بجريدة أخبار اليوم إلى أن تم تعيينه رئيسا لتحريرها عام 2005، لترفع نسب توزيعها من 250 ألف نسخة يوميا إلى 650 ألف.

وتميزت مقالات ممتاز القط بالضحالة، وقدم استقاله في عام 2011 للمشير محمد حسين طنطاوي، بعد أحداث 25 يناير، بسبب قربه من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ليحل محله إبراهيم النجار.