الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس يهنئ الرئيس السيسي وجميع المسلمين بحلول شهر رمضان

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التهنئة لجميع المصريين المسلمين وفي مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولي الدولة بمناسبة شهر رمضان الذي بدأ أمس الثلاثاء.


كما هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني جميع المسلمين في كافة الدول العربية بالمناسبة ذاتها. 
 

البابا يهنئ جموع المسلمين بحلول شهر رمضان 

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني - خلال عظته الأسبوعية التى ألقاها مساء اليوم الأربعاء - :"أحب أولًا أن أهنئ إخوتنا المسلمين بشهر رمضان، وبهذا الصوم الذى يأتى من العام للعام هو صوم  للعبادة وتنقية النفس وهو فرصة طيبة يحتفل بها إخواتنا المسلمين" . 
 

أقرأ أيضا| بسبب كورونا .. دير الأنبا بيشوي يعتذر عن استقبال الزائرين
 

وتابع قائلا، أننا سبقناهم في أصوامنا من فترة ونتلاقى الآن في الأصوام والأعياد سوف تتلاحق، ونحن  كمصريين معروف عنا إننا شعب محب لله وشعب متدين، أهنئ جميع المسئولين وفي مقدمتهم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع المسئولين مش في مصر فقط لكن في العالم العربي كله."


والقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم الأربعاء عظته الأسبوعية من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية، دون حضور شعبي بسبب الظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا. 


وتناول قداسة البابا تواضروس الثاني - خلال العظة - قصة شفاء المولود أعمي والتى يتحدث عنها قداس يوم الأحد المقبل، حيث ربط بين معجزة الشفاء وما جاء في سفر ميخا النبي بالعهد القديم، لافتا إلى أن المعجزة تؤكد أن الله يهتم بحياة كل إنسان حتى ولو كان منسيا من أهله ومجتمعه. 
 

وقال البابا تواضروس الثاني إن المعجزة أظهرت أن هناك عديد من الناس لهم أعين ولا يبصرون، فهم عميان عن الحق لهم عيون ولا يبصرون ، وأن المعجزة حدثت يوم السبت وهو اليوم الذى يرفض اليهود أن يصنعوا فيه اى شئ، ولكن جاء السيد المسيح ليعلم الجميع أن السبت جُعل من أجل الإنسان وليس الإنسان من أجل السبت. 
 

وأضاف أن العميان عن الحق لا يعرفون مقاصد الله، وأن الإنسان احيانا يتوه في الشكوك ويتوه في الكلام الكثير الذى لا يوجد منه اى فائدة، وانه عندما سأل الفريسيون الشخص الأعمي ، قال لهم لا أعرف شئ إلا اني كنت اعمى والآن أبصر.