الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملة بيطرية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الجلد العقدي بالوادي الجديد

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس عن تحصين الثروة الحيوانية في إطار الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي و جدري الضأن، في 13 منطقة على مستوى المحافظة.


وقال الدكتور ناجي عوض، مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد، في بيان صحفي ، إن لجان التحصين تنفذ أعمالها بوحدة المكس بباريس بمنطقة جورمشين 7، كما أن أعمال الحملة تتضمن المناطق التي تخلفت عن التحصين من قبل بوحدة ذخيرة التابعة لإدارة بلاط البيطرية.

اقرا ايضا:

تدشين مشروعات خدمية وصوب زراعية بالوادي الجديد
ولفت إلى مواصلة أعمال الحملة بمناطق العيون "عين مسعود" و"عين بركة" بوحدة بلاط البيطرية، و"جامولة" بوحدة قرية "تنيدة" بمركز بلاط، زراعة (١٣) إلى(١٩) بوحدة قرية النهضة وزراعة ٢٤ "البستان" بوحدة قرى أبو منقار والخريجين بوحدة قرية عمر بن الخطاب والبير الاختياري بوحدة الكفاح بإدارة الفرافرة البيطرية.


وتابع أن لجان التحصين ضد مرض الجلد العقدي بمديرية الطب البيطري وإداراتها الخمس في (الخارجة، باريس، بلاط، الداخلة، الفرافرة)، تواصل العمل ليلًا ونهارا لتحصين الماشية ومنع انتشار المرض مناشدا جميع المربين للماشية عدم التأخر والتقاعس في تقديم المواشي للجان التحصين حتى يتم الانتهاء سريعًا من أعمال التحصينات.


وأضاف ناجي، أن الإدارات البيطرية بجميع المراكز تواصل عمل ندوات إرشادية للمواطنين للتوعية بالمرض وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه.


من جانب آخر أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، عن مد العمل في مراكز التطعيم بفيروس كورونا المستجد على مستوى المحافظة من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساء خلال شهر رمضان.


وأضاف محروس: استمرار تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح فيروس كورونا، ضمن خطة الدولة الوقائية للفئات المستحقة والذين سجلوا بياناتهم على موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة، حيث جرى تخصيص ٣ مراكز للتطعيم بالمحافظة، التي جرى تجهيزها جميعها بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.


وأوضح أن الموقع المحدد لتسجيل لقاح كورونا ليس الطريقة الوحيدة التي يجري التسجيل من خلالها، ولكن توجد خطوط ساخنة للوزارة، إضافة إلى تخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين وإدخال بياناتهم ومساعدتهم في عملية التسجيل.