الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيروس كورونا يؤجل تسليم سيارات الاحلال

فيروس كورونا يتسبب في تأجيل تسليم سيارات الإحلال في مصر

سيارات الاحلال
سيارات الاحلال

أثرت جائحة  فيروس كورونا بالسلب علي جميع الصناعات ما تبعها من تاُثيرات علي الاقتصاد العالمي و مستوى المعيشة وأزمة شبه الموصلات أو الرقائق التي أثيرت مؤخرا والتي وصل مداها إلى سيارات مبادرة الإحلال في مصر.

 

وأعلنت شركة هيونداي عن اعتذارها عن تلبية الطلبات الخاصة بسيارات هيونداي النترا HD وأكسنت RB للمشاركين في مبادرة الإحلال الذين طلبوا الحصول على السيارات ضمن المبادرة. 

 ونشرت صفحة المبادرة على الفيس بوك اعتذار الشركة الكورية ووكيلها في مصر عن القدرة على تلبية طلبات المشاركين في المبادرة وقالت الصفحة إن عدم قدرتها على توفير السيارات للمشاركين في المبادرة بسبب الأزمة العالمية التي تواجهها شركات السيارات العالمية بسبب نقص وحدة التحكم الإلكتروني ECU.

وتسببت الأزمة العالمية لنقص الرقائق الالكترونية في توقف العديد من مصانع السيارات في العالم ومنها مصانع هيونداي التي تأثرت بالأزمة التي تضرب شركات السيارات وشركات التكنولوجيا والأجهزة الالكترونية في العالم. وينتظر وفق هذه الأزمة حدوث زيادة في أسعار السيارات في الفترة المقبلة في ظل توقعات بتراجع أعداد السيارات المتاحة في مصر.

رقائق أشباه الموصلات تعتبر إحدى القطع الأساسية بجميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالسيارات ويشهد العالم نقصا هائلا في هذه الرقائق، ليتسبب ذلك في مشاكل للعديد من المصنعين وكبرى الشركات .


وأعلنت مؤخرا  شركة TSMC و التي تعتبر أكبر شركة لتصنيع الرقائق أن هناك ضغطا هائلا عليها لتلبية الطلب الكبير في السوق، لترفع إنقاقها الرأسمالي بـ 60% مقارنة بالعام الماضي، ويعزى هذا النقص إلى الطلب المفرط في السوق والذي نشأ بسبب وباء فيروس كورونا .