الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فوائد صحية غير متوقعه للتمر

صدى البلد

فوائد صحية غير متوقعه لتناول التمر لصحتك  فهو مليء بالعناصر الغذائية ويحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وخاصة الكربوهيدرات كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية مع الألياف

إقرأ أيضا  احذروا.. تناول كميات كبيرة من النشويات يصيبك بهذا المرض

يخفض نسبة الكوليسترول 

يجب أن يُدرج التمر  في نظامك الغذائي لأنه يمكن أن يقلل الكوليسترول على الفور ويساعد على إدارة وزنك.

غني بمضادات الأكسدة المقاومة للأمراض 

يوفر التمر أنواعًا مختلفة من مضادات الأكسدة لعلاج الأمراض المختلفة. تحمي مضادات الأكسدة خلاياك من الجذور الحرة التي قد تسبب تفاعلات ضارة في جسمك وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض.:

محاربة السرطان 

التمر غنى بمركبات الفلافونويد - وهي من مضادات الأكسدة القوية ذات الفوائد المتعددة. وهو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات. أظهرت الدراسات أنه من المفيد تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري ومرض الزهايمر وأنواع معينة من السرطان.

تقوية العظام

التمر غني بالنحاس والسيلينيوم والمغنيسيوم وهي عناصر مغذية مهمة للغاية للحفاظ على صحة العظام ومنع الاضطرابات العظمية.

هشاشة العظام 

الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام هم أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام. يمكن أن يقوي التمر عظامك ويقويها

يعزز صحة الدماغ 

يحتوي كل تمر على مادة الكولين وفيتامين ب المفيدة جدًا لعملية التعلم والذاكرة ، خاصة عند الأطفال المصابين بمرض الزهايمر. تم ربط الاستهلاك المنتظم للتمور بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر وتحسين الأداء المعرفي لدى كبار السن.

يسيطر على مرض السكري

يعد مرض السكري من أكثر الأمراض شيوعاً الله. يتم علاج مرض السكري في الغالب عن طريق استخدام العديد من أدوية السكري عن طريق الفم ومكملات الأنسولين. تشير الأبحاث إلى أن التمر مفيد في تقليل نسبة السكر في الدم ومستويات الدهون