الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نجوم فى رمضان .. عصام عبدالفتاح : مباراة جان دارك والنجم الأصعب وكورونا منعت الجميع من الزيارات

عصام عبد الفتاح مسؤل
عصام عبد الفتاح مسؤل التطوير فى لجنة حكام الاتحاد الافريقي

فى حياة كل منا طقوس متميزة على مدار شهر رمضان المعظم يغلب عليها طابع الروحانيات.

نجوم كرة القدم جزء من نسيج الوطن يعيشون كل لحظة ويتعايشون مع أسرهم خلال الشهر الكريم.

عصام عبد الفتاح مسؤل التطوير فى لجنة حكام الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف تحدث إلى صدى البلد عن أبرز ما يقوم به من طقوس رمضانية.

فى البداية أكد عصام عبدالفتاح  مسؤل التطوير فى لجنة حكام الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف أنه يحرص على بدء يومه بقراءة القرآن الكريم ثم الذهاب إلى العمل على أن يعود إلى الخلود للراحة لمدة ساعة ثم تلاوة آيات من القرآن قبل المغرب، ليتوجه بعد الإفطار إلى أداء شعائر صلوات التراويح بالمسجد.

وقال عبدالفتاح ، إن أول يوم بالشهر الفضيل أحرص على تناول الإفطار مع العائلة الكبيرة وسط والدى ووالدتى فى محافظة بنى سويف أو المنيا.

ولفت مسؤل التطوير فى لجنة حكام الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف إلى أنه يحرص على ختم القرآن الكريم مرتين فى رمضان، لافتا إلى أنه يقضي معظم أيام الشهر الفضيل فى البيت، نظرا لكونه من الشهور الروحانية فضلا عن إجراء زيارات للأصدقاء خاصة الحكام.

وتابع: نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا لن يتم الذهاب إلى الخيام الرمضانية كالمعتاد خلال الشهر الكريم، والمشاركة البعض في الإفطار الجماعي وخاصة الناس الفقراء.

وأضاف أنه يمتلك أجمل الذكريات فى رمضان خاصة فى شهر أكتوبر عام 2005 لاسيما وأنه أدار مباراة بين منتخبي تونس والمغرب على ملعب نسور قرطاج وتألق خلالها وتم اختياره من خلالها للمشاركة ضمن الأطقم التحكيمية فى كأس العالم عام 2006.

أوضح عبدالفتاح أنه يحرص هو وأولاده على متابعة المسلسلات فى رمضان خاصة ذات الطابع الدينى والتاريخى كما يفضل الاستماع إلى تلاوة الشيخ الطبلاوى مشيرا إلى أنه يعشق المكرونه بجميع انواعها والبط ويعتبره الطبق المفضل فى رمضان خاصة من يد والدته.

أضاف مسؤل التطوير فى لجنة حكام الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف  بأنه يساهم فى إعداد المائدة ومساعدة زوجته فى عمل السلطة وتناول الإفطار مع أبناءه الخمسة منوها إلى أن السحور يكون متأخرا كى يتسنى له أداء صلاة الفجر مشددا على أن أول فانوس فى حياته أهداه له والده وسار على نهجه مع أبنائه.

واختتم عصام عبد الفتاح حديثه قائلا: أدرت مباراة الدور قبل النهائي فى دورى ابطال افريقيا الذى جمع بين فريق جان دارك السنغالي والنجم الساحلي التونسي وكانت درجة الحرارة عالية بلغت ٤٥ درجة ورفع ٱذان المغرب مع بداية الشوط الثاني وقمت بإيقاف المباراة وقمت وطاقم التحكيم بشرب المياه وبعض اللاعبين المصريين فى ذلك الوقت وبعدها استكملت اللقاء بشكل طبيعي.