الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تحميل صلاح المسئولية|3 أسباب وراء وداع ليفربول دوري أبطال أوروبا

صدى البلد

موسم كارثي يقدمه فريق ليفربول الإنجليزي، بعد وداع دوري أبطال أوروبا، أمس، الأربعاء على يد ريال مدريد، أمس، الأربعاء، من الدور ربع النهائي.

ليفربول خسر 3 -1، في مباراة الذهاب، الأسبوع الماضي، على ملعب سنتياجو برنابيو، بينما فشل في تحقيق ريمونتادا، أمس، الخميس، على ملعب أنلفيد، حيث تعادل سلبيا.

فقد ليفربول فرصة الحصول على أي لقب هذا الموسم، حيث ابتعد تماما على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بتواجده في المركز السادس بـ 52 نقطة، وبات كل هدف إنهاء البطولة ضمن الأربعة الكبار للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الريدز فشل في التتويج بأي بطولة محلية هذا الموسم، حيث خرج من كأس إنجلترا وكأس الرابطة، ليصبح موسمه " صفر بطولات.

ويستعرض “ صدى البلد” 3 أسباب وراء وداع ليفربول لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد:

 

1- كوراث دفاعية وغياب الضغط:

أرتكتب خط دفاع ليفربول أخطاء دفاعية فادحة أمام ريال مدريد في مباراة الذهاب، حيث جاء الهدف الاول من تمريرة طويلية من توني كروس ضرب بها خط الدفاع، لينفرد فينسيوس جونيور بـ أليسون ويضعها في الشباك.

الهدف الثاني جاء من خطأ قاتل من ألكسندر أرنولد  الذي حاول إرجاع الكرة برأسه للخلف، لكن أسينسيو استغل الخطأ، وسجل في المرمى.

 جاء الهدف الثالث من تمريرة من لوكا مودريتش داخل منطقة الجزاء ليسجلها البرازيلي في المرمى بسهولة دون ضغط من دفاع ليفربول.

فشل ليفربول في الضغط المبكر على ريال مدريد من جانب خط الهجوم وخط الوسط، خاصة في الشوط الأول من مباراة الذهاب، مما جعل ريال مدريد يستحوذ على مجريات المباراة بشكل كامل ويسجل هدفين في أول 45 دقيقة

 

2- أخطأء يورجن كلوب:

يورجن كلوب ارتكب بعض الأخطاء في مباراة الذهاب، مثل الدفع بـ نابي كيتا أساسيا الغير جاهز لهذا المباراة الكبيرة، على حساب تياجو ألكانتارا الذي كان في حالة بدنية وفنية أفضل.

حاول كلوب تدراك خطأه بالدفع بـ تياجو ألكانتارا بدلا من نابي كيتا في الدقيقة 40، لكن الأمور كانت تعقدت تماما على الريدز بسبب السيطرة التامة للريال على اللقاء.

يورجن كلوب أصر أيضا على عدم تغيير ساديو ماني رغم مستواه الكارثي في المباراة، وأخرج جوتا الذي كان بحالة فنية أفضل وتسبب في هدف الريدز الوحيد الذي سجله محمد صلاح.

3- إهدارالفرص في لقاء الإياب:

أهدر خط ليفربول الأمامي “  صلاح وماني وفيرمينو” العديد من الفرص أمام ريال مدريد التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة أمام الريال.

كلوب حمل محمد صلاح مسؤولية الفشل في العودة أمام ريال مدريد، حيث قال عقب المؤتمر الصحفي:" "حظنا في إنهاء الهجمات قليل كحظنا في الموسم الحالي، نعرف عدد المرات التي أنهى فيها محمد صلاح هذه الفرص بعيون مغلقة، لكنه لم يفعل اليوم."

وأضاف:" أيضًا فيرمينو الأمر ذاته، ماني كان يجب أن يسجل الكرة في الشباك لكن توازنه اختل في اللحظات الأخيرة، مررنا بلحظات سيئة كثيرة هذا الموسم."

كلوب كان متحاملا على محمد صلاح بتصريحاته عقب مباراة الأمس، فمن غير المنطقي أن يتعرض اللاعب للانتقاد من مديره الفني لعدم تسجيله في لقاء وحيد، أنه أفضل لاعب في الريدز هذا الموسم بفارق كبير عن باقي منافسيه، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفا، كما سجل 6 أهداف وصنع هدفا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.