الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد بداية من اليوم..فيديو

صدى البلد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن ثالث أيام رمضان الكريم البلاد يشهد  تعرض البلاد لموجة حارة جديدة، بداية من اليوم وتستمر كافة محافظات الجمهورية ويستمر الارتفاع التدريجى خلال الأيام القادمة، حيث يكون الطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء البلاد نهارا.

وأضاف “محمود شاهين”، خلال حواره في برنامج “الآن" المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، يوما الاحد والاثنين القادمين سيكون ذورة الموجة الحارة وتصل درجات الحرارة على مختلف محافظات الجمهورية إلى 40 درجة مئوية على شمال البلاد، و42 درجة على جنوب البلاد، مؤكداً أن الكتل الهوائية الساخنة تزيد من احساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 18 أبريل، سيكون هناك ارتفاع آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد البرودة نهارا، يستمر يوم الإثنين المقبل، أحيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 40 درجة نهارا، و22 درجة ليلا، فيكون الطقس معتدل.

وتابع أن والسواحل الشمالية الغربية،  ستشهد نشاطاً للرياح يصاحب ذلك أتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتمتد يوم الإثنين إلى جنوب البلاد.

وحذر من تخفيف الملابس فى فترات الليل لأن الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 15 درجة فى فترة الليل، منوهاً بانه يجب ارتداء الملابس الخريفية فى تلك الفترة، كما أنه يجب عدم التعرض لأشعة الشمس الحارة فى فترة الظهيرة.