الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رابطة الشئون الأفريقية ناعية مكرم محمد أحمد:الصحافة العربية فقدت معلم الأجيال

رابطة الشئون الافريقية
رابطة الشئون الافريقية والعربية بنقابة الصحفيين

نعت رابطة الشئون الأفريقية والعربية "الأفروعربية"، بنقابة الصحفيين، ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، الذي وافته المنية اليوم.

وقالت الرابطة فى بيان لها برئاسة الكاتب الصحفى أشرف بدر:"إن الصحافة المصرية والعربية والأفريقية فقدت استاذ ومعلم الأجيال وشيخ الصحفيين الذى أفنى عمره في خدمة الصحافة والعاملين فيها، وخاض خلالها  العديد من المعارك لنصرة المهنة والزود عنها  في فترات عصيبة من عمر البلاد.

ودعت الرابطة أن يتغمد الله عزوجل  فقيد مصر الكبير بواسع رحمته ,وأن يسكنه فسيح جناته لمواقفه  الأصيلة والشجاعة فى خدمة الوطن ونصرة  العدل والحق والحرية، حتى أصبح أحد رموز الصحافة العظام، وأحد أعلامها الخالدين.


وتتقدم الرابطة  بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد والأسرة الصحفية؛ داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

كان قد رحل عن عالمنا صباح اليوم الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 85 عاما، وتعد هذه ثالث وعكة صحية مرت على الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد خلال 7 أشهر، إذ تعرض لوعكة صحية في يوليو 2020، بسبب حدوث جلطة، وفي نهاية نوفمبر 2020، دخل المستشفى لحدوث آلام في المرارة، ثم تعافى وخرج من المستشفى، قبل أن يعود إليه مرة ثالثة لانخفاض نسبة الهيموجلوبين.

 

وأثناء دخوله المرة الثانية، قالت أمنية مكرم، ابنة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، إنّ والدها عانى من بعض الآلام في المرارة، ونقل إثرها إلى المستشفى.