الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضد كورونا

الكويت.. تطعيم 4400 موظفا في شركة مطاحن الدقيق والمخابز

الكويت
الكويت

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، عن الانتهاء من تطعيم 4400 موظف في شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية، مشيرا إلى تدشين تطعيم موظفي الأسواق المركزية الموازية.

وأضاف السند وفقا لما نشرته صحيفة الرأي، أن فرق وزارة الصحة الميدانية مستمرة في تطعيم العاملين في الجمعيات التعاونية والأنشطة التجارية التابعة لها، وأماكن تقديم الخدمات في المناطق السكنية.

وكان قد أبرز صندوق النقد الدولي طبيعة التحديات الهيكلية التي يواجهها الاقتصاد الكويتي وسبل معالجتها، منوهاً إلى تحرك السلطات السريع والحاسم لمعالجة الآثار الصحية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، رغم التحديات الجسيمة التي تُشكلها الجائحة.

وبمناسبة انتهاء بعثة خبراء «صندوق النقد» من مهمتها التي أجريت عبر الإنترنت خلال الفترة من 4 إلى 8 أبريل الجاري، في إطار المشاورات الدورية التمهيدية لعام 2021، بموجب المادة الرابعة لاتفاقية إنشاء الصندوق، أفاد محافظ بنك الكويت المركزي، الدكتور محمد الهاشل، في بيان صحافي، بأن البعثة أوضحت أنه كما هو الحال في دول مجلس التعاون الأخرى، أدت الجائحة، إلى جانب صدمة أسعار النفط وخفض إنتاجه بموجب اتفاقية «أوبك+»، إلى إلقاء عبء ثقيل على النشاط الاقتصادي والأرصدة المالية في عام 2020.