الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد سياسة واقتصاد: طرح المقرارات الدراسية على المنصة الإلكترونية

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشف الدكتور محمود السعيد عميد كلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة، عن كيفية تواصل الطلاب مع أعضاء هية التدريس أونلاين. 

قال الدكتور محمود السعيد، جميع المقررات التي ستطرح لطلاب الدراسات العليا ستكون جميعها "أونلاين" من خلال المنصة الاليكترونية الخاصة بالكلية "بلاك بورد" والتي أطلقتها الجامعة.

وأشار إلى أن الكلية ستقبل جميع الطلبات المقدمة من جانب أعضاء هيئة التدريس لإجراء المقررات الدراسية "أونلاين" دون إلزامهم بإقامتها حضوريا في الكلية، ويكون الطلب مقدما من جانب أعضاء هيئة التدريس.

كان عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أوضح أن الفصل الدراسي الثاني بدأ بنفس خطة التيرم الأول، وفقا لخطة التعليم "الهجين" مع اتخاذ التدابير الوقائية المقررة من قبل وزارة الصحة، وتقسيم الطلاب على مجموعات مع تخصيص أيام محددة لكل فرقة دراسية، منعا للتجمعات بين الطلاب ومراعاة للتباعد الاجتماعي بينهم.

 

وأقر المجلس الأعلى للجامعات التزم الجامعات بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بالضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قيام الجامعات والمعاهد بمد العام الدراسي الجاري لمدة ثلاثة أسابيع مبدئيا، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.