الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليق الناتو على فرض عقوبات أمريكية ضد روسيا

حلف الناتو
حلف الناتو

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الخميس، تضامنه مع الإدارة الأمريكية، بعد فرض عقوبات على روسيا.

وقال حلف الناتو في بيان صادر اليوم الخميس، إن روسيا تواصل إظهار نمط مستمر من السلوك المزعزع للأمن والاستقرار،.وتشمل الأمثلة محاولة التدخل في انتخابات الحلفاء، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية الأمريكية والأنشطة السيبرانية الخبيثة.

وأضاف: "نقف متضامنين مع أمريكا ونقدر موقفها هي والحلفاء الآخرون بأن جميع الأدلة المتاحة تشير إلى مسؤولية الاتحاد الروسي عن اختراق SolarWinds".

ودعا الحلف روسيا إلى التوقف فورًا عن سلوكها المزعزع للاستقرار، والوفاء بالتزاماتها الدولية، كما يفعل الحلفاء، بما في ذلك الاتفاقات والالتزامات الحالية المتعلقة بالحد من التسلح ونزع السلاح.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت اليوم الخميس، عن فرض عقوبات ضد 32 كيانا وشخصية روسية، على خلفية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الماضية، وكذلك عقوبات ضد 5 أفراد و 3 شركات في شبه جزيرة القرم.

وحسب شبكة "العربية"، طالت العقوبات الأمريكية على روسيا، وكالة الاستخبارات الخارجية

كذلك أعلن البيت الأبيض عن طرد 10 من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن تدخل روسيا في الانتخابات ونشاطها السيبراني الخبيث يهدد أمن واشنطن بشكل غير عادي.

بالإضافة إلى ذلك، حظرت الولايات المتحدة على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية.

وحملت الإدارة الأمريكية رسميا جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي مسؤولية الهجوم الإلكتروني، الذي استهدف شركة "SolarWinds"، مهددة موسكو بمزيد من العقوبات حال "زعزعتها الاستقرار العالمي".