الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو.. ننشر أسعار اللحوم السودانية والدواجن فى الأسواق..والأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد..فيديو

صدى البلد

تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من القضايا والموضوعات نرصدها لكم خلال التقرير الآتي:

محمد فاضل يطلق تصريحات نارية عن مسلسل الملك

تحدث المخرج محمد فاضل رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام سابقا، عن وضع تصنيف للعمر لمشاهدة الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان، قائلا: "دا هزار.. او يسموا فنكوش يعنى حاجة ليس لها أى قيمة".


وأضاف "فاضل" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه يجب وضع هذا التصنيف على الأفلام فقط وليس على مسلسلات تشاهدها العديد من الأطفال، موضحا أنه يجب عدم فعل ذلك على التليفزيون المصرى.


وعلق على مسلسل الملك أحمس للممثل عمرو يوسف ومنعه من العرض نظرا لوجود مغالطات تاريخية، قائلا: إن الإعمال التاريخية يجب أن تتم بمراقبة أساتذة للتاريخ مسئولين.. أما إن حد يكتب التاريخ زى ما هو عايز، أعتقد لا".

 

 رد حاسم من مدير مركز الاستشعار عن بعد

 

قالت دكتور إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه تم نفى شائعة أن مصر ستتعرض لكتل هوائية سامة لأن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، لافته إلى أن هذا الكلام جاء انفجار بركان فى إيطاليا ومن ضمن الغازات الناتجة عنه ثانى أكسيد الكربون وبدأ فى التحرك ناحية الشرق وبعض الدول فى شرق المتوسط ولكنه فى طبقات الجو العليا وبالتالى غير مؤثر على المواطنين .

وأضاف  “شاكر” خلال مكالمة هاتفية ببرنامج  ستوديو المذاع على فضائية الحدث اليوم، أن غاز ثانى اكسيد الكربون انتشر فى طبقات الجو العليا على ارتفاع  أكثر من 15 كيلو من سطح الارض وبالتالى غير مؤثر تماماً .

 

 استشارى أمراض مزمنة يكشف عن عادة ضارة للصائمين قبل الإفطار

 

قال الدكتور ناصر رمزى إستشارى طب الأسرة والأمراض المزمنة، إنه بعد فترة صيام لا تقل عن 14 ساعة يحذر كثيرا من مفاجأة الجهاز الهضمي وهو فارغ تماما بأى أطعمة مختلفة.


وأضاف "رمزى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصرى" المذاع عبر الفضائية المصرية، أنه يجب تناول الطعام تدريجيا، ناصحا أن فترة الصيام تقلل من مستوى السكر فى الدم وبسببها الشخص يشعر بالدوار قبل مرحلة الإفطار بفترة بسيطة، إذا فعليه البدء بطعام سكرى خفيف مثل العصائر أو الخشاف.

أسعار اللحوم السودانية والدواجن فى الأسواق

 

قال حسين نصر، مدير أحد المجمعات الاستهلاكية بمحافظة الجيزة، إنه يوجد توافر في السلع الغذائية سواء الزيوت، السكر، اللحوم، الأسماك بمختلف أنواعها، مشيرا إلى أن الكميات المطلوبة كاملة سواء بصرف سلع تموينية أو بيع وشراء.

 

وأوضح حسين نصر، خلال  تقرير خاص عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن اللحوم السودانية متوافر فى الأسواق ويبلغ سعر الكيلو 85 جنيها، والدواجن البرازيلى 35 جنيها للكيلو، والبط المجمد والديوك الرومى، بالإضافة لتواجد ياميش رمضان بخصومات تصل إلى 25%، والذى شهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد بداية من اليوم..فيديو

 

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن ثالث أيام رمضان الكريم البلاد يشهد  تعرض البلاد لموجة حارة جديدة، بداية من اليوم وتستمر كافة محافظات الجمهورية ويستمر الارتفاع التدريجى خلال الأيام القادمة، حيث يكون الطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء البلاد نهارا.

وأضاف “محمود شاهين”، خلال حواره في برنامج “الآن" المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، يوما الاحد والاثنين القادمين سيكون ذورة الموجة الحارة وتصل درجات الحرارة على مختلف محافظات الجمهورية إلى 40 درجة مئوية على شمال البلاد، و42 درجة على جنوب البلاد، مؤكداً أن الكتل الهوائية الساخنة تزيد من احساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 18 أبريل، سيكون هناك ارتفاع آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد البرودة نهارا، يستمر يوم الإثنين المقبل، أحيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 40 درجة نهارا، و22 درجة ليلا، فيكون الطقس معتدل.

 الصحة العامة تحذر من بعض العادات السيئة في رمضان

قالت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة، إن السجائر مباشرة بعد الإفطار تكون بمثابة أذية واضحة، معقبة "الشخص الذى لا يستطيع أن يستغني عنها يقوم بفعلها كل يوم، ولكن سوف تكون فرصة جميلة في رمضان ان نستمر العيش لمدة 30 يوما على طعام وسلوكيات جيدة، وذلك لكي نتخلص من العادات السيئة ومن الأمراض أيضا".  

وأضافت "أستاذ الصحة العامة"، عبر مكالمتها الهاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سى"، أن يجب على كل مدخن أن يوقف عادة الإفطار على السجائر أو فنجان قهوة، وذلك لأنها عادة بالغة الضرر على المعدة والجهاز التنفسي ايضا.

وزيرة الهجرة تؤكد فخرها بـ المواطن المصرى الذى ساهم فى القبض على مجرم هارب بأمريكا

 

 قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنها فخورة بالموقف البطولى للمواطن المصرى الذى ساهم فى القبض على مجرم هارب بأمريكا.

 

وأكدت وزيرة الهجرة أنها تواصلت مع المواطن المصري أحمد شعبان الذي ساهم في إلقاء القبض على إرهابي في الولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام.

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المواطن أحمد شعبان رفع اسم مصر في الولايات المتحدة بهذا العمل البطولي، ورفع اسم مصر وجيشها، متابعة: “بحييه على زرع حب الجيش في أولاده وحثهم على الانتماء والولاء لبلده”.

 

المصريون القدماء عرفوا هذا النوع من الصيام من آلاف السنين
 

قالت جومانا  ماهر : إن هناك دراسة حديثة للعالم الأثرى حسين دقيل المتخصص فى الآثار اليونانية والرومانية كشف أن المصريون القدماء عرفوا الصوم وطبقوه فى أعيادهم كنوع من التقرب للآلهة وقتئذ .

وكان الصوم عند القدماء المصريين متنوع ما بين الواجب والمستحب ، والتطوع وعرفوا أيضا الصوم لمدة 3 أيام كل شهر كما انهم كانوا يصومون للاحتفال  بـ وفاء النيل ، موسم الحصاد ، بالإضافة إلى أنهم كانوا  يصوموا فيما يعرف  صيام  الانقطاع " وذلك لمدة 70 يوما

 

شاهد.. كيفية ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان

 

عرضت فضائية "العربية" تقريرا بعنوان “كيفية ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان”.


ووفقا للتقرير، قالت اختصاصية أولى فى العلاج الطبيعي، إنه بعد الإفطار يتم تناول الطعام الدسم، لذلك فيجب حرق الدهون بممارسة الرياضة.


وأضافت أنه يمكن المشى ورفع الأوزان الخفيفة خلال ساعات الصيام، بالإضافة إلى فائدتها للمناعة، حيث إنه يجب ممارسة تمارين خفيفة مباشرة قبل الإفطار أو بعد ساعتين منه.