الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

5 الآف و710 مواطنًا تلقوا تطعيمات لقاح كورونا بالقليوبية

لقاح كورونا بالقليوبية
لقاح كورونا بالقليوبية

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة القليوبية أن إجمالى المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا بمراكز التطعيم بالمحافظة منذ انطلاق الحملة وحتى الآن، بلغ 5710 مواطنا منهم 2247 شخصا حصلوا على اللقاح من مركز التطعيم بمستشفى كفر شكر المركزى، و1857 حصلوا على اللقاح من مركز طبى حجازى بشبرا و1606 من مركز طب الأسرة بسنديون مركز قليوب.

أقرأ أيضا:

قطع 30 وصلة مياه مخالفة بالعبور

وأكدت المديرية أن التطعيمات للقاح تتم بمراكز التطعيات بمستشفى كفر شكر المركزى، ومركز طب الأسرة بسنديون، ومركز طبى حجازى بشبرا الخيمة، وهى المراكز والمنافذ المعتمدة لصرف وإجراء التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت المديرية أنها مستمرة بالتنسيق مع وزارة الصحة فى أعمال التطعيمات، للقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية بمستشفيات العزل والحميات والصدر على مستوى المحافظة، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة.
من ناحية اخري أعلن المهندس عبد الرؤوف الغيطى رئيس جهاز مدينة العبور بمحافظة القليوبية، أن إدارة حماية شبكات المياه شنت حملة مكبرة بنطاق الحى الأول والخامس بالمدينة، وذلك لمتابعة وصلات الخلسة التى يقوم المواطنون بتوصيلها فى تحد صارخ للقانون.
وأكد رئيس جهاز مدينة العبور أن الإدارة قامت بقطع 30 وصلة من وصلات الخلسة غير القانونية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وقال المهندس عبد الرؤوف الغيطى إنه في نفس السياق واصلت إدارة الأحياء تكثيف أعمالها بمعاونة أمن الجهاز وشرطة التعمير، وذلك لإزاله جميع أوجه الإشغالات والقضاء على العشوائية في جميع أشكالها بالأحياء على أن تشمل جميع أحياء المدينة المختلفة، وذلك بناءً على شكاوى المواطنين، وحرص الجهاز على القضاء على العشوائية أو تواجدها بالمدينة.
وأضاف رئيس مدينة العبور أنه تم شن حملة بمشاركة رؤساء الأحياء لرفع جميع الإشغالات، وذلك بمحيط سنتر الياسمين وشارع الشعراوي وخان العمار والطريق الرئيسي بالمدينة، وجار تكثيف الحملات بباقى الأحياء وشوارع المدينة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تأمين جميع مطابق الصرف وغرف التفتيش.
من جانبه، قال اللواء هشام رفعت، رئيس مركز ومدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، قيام الأجهزة المحلية بمجلس المدينة بحملة للمرور على الوحدات والمنشآت الصحية والطبية بنطاق المركز والمدينة لمتابعة مدى الالتزام وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتم المرور علي الوحدة الصحية بتصفا.
وأوضح أنه تبين للحملة خروج 4 أطباء من العمل دون إذن رسمي أو أي سند قانوني، وتم الشطب عليهم في خانة الانصراف أثناء المتابعة، كما تم المرور على الوحدة الصحية بالصفين، وتبين خروج اثنين أطباء من العمل دون إذن رسمي أو أي سند قانوني، وتم الشطب عليهم في خانة الانصراف أثناء المتابعة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.
وأضاف رئيس المركز والمدينة أن حملات المرور على جميع الوحدات الصحية والمستشفى والجهات الخدمية داخل المدينة وقرى الوحدات المحلية مستمرة للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين، وتقديم الخدمات للمواطنين ورصد أى مشكلات وحلها فورا بهدف راحة وخدمة أهالينا المواطنين وشعورهم بالرضا التام.