الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نسل الأغراب والقاهرة كابول ونجيب زاهى زركش .. تعرف على أبرز أحداث الحلقة الثالثة من مسلسلات رمضان

يحيى الفخرانى
يحيى الفخرانى

شهدت عدد من الأعمال الدرامية التى تتنافس في الماراثون الرمضاني خلال أحداث حلقاتها الليلة، العديد من المفاجآت، وفى السطور التالية نرصد أبرز ما جاء فى تلك الحلقات: 

 

مسلسل قصر النيل الحلقة 3

أذيعت الحلقة الثالثة من مسلسل قصر النيل، والذى تقوم ببطولته الفنانة دينا الشربيني والفنانة ريهام عبد الغفور.
 

حملت الحلقة العديد من المفاجآت حيث تم الكشف عن سر مقتل والد كاميليا - دينا الشربينى - بعد أن تم قتله أثناء سرقته لخزنة السيوفى، بينما قام الابن الأصغر للسيوفى بالكشف عن هوية كاميليا أمام زوجها  - صبرى فواز - ، إلا أنه أكد معرفته  بكل التفاصيل، وقام بإخبار الجميع أنه أوصى بأن يكون قصر النيل لزوجته بعد وفاته، وانتهت الأحداث بمقتله بعد العثور على جثته فى ظروف غامضة.

 

وتشارك دينا الشربيني في بطولة مسلسل "قصر النيل" مع كل من ريهام عبد الغفور للمرة الثانية بعد النجاح الكبير لمسلسل زي الشمس، وأحمد مجدي وصبري فواز وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم ونبيل عيسى وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت ومحمود البزاوي ودينا الشربيني  ومهندس الديكور كارم محمود، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية للمسلسل أمين بوحافة الذي تعاون مع الشركة في عدد كبير من الأعمال.
 

وتدور أحداث العمل في ستينيات القرن الماضي في إطار من الإثارة والتشويق من خلال جريمة كبيرة نعيش مراحل حل لغزها.

 

نجيب زاهي زركش 

بدأت الحلقة الثالثة من مسلسل نجيب زاهي زركش، بجلوس "نجيب" مع فتاة جديدة بعد وفاة شفيقة وطلبت منه الزواج، ولكنه تهرب منها، وأخبرها أنه يريد أن يستمتع بآخر لحظة في حياته، ويقوم بعمل رحلة يلف بها العالم، وبعدها أخبر الفتاة أن لديه ابنا، فطلبت منه أن يبحث عنه، وحكت له عن مأساتها، وأخبرته أنها كانت تريد أن تضحك عليه وتسرقه.

 

واكتشف نجيب أن أولاد شفيقة الثلاثة يعملون لديه في المول، وشاور له محمد محمود على ابنه الذي يجسده الفنان إسلام إبراهيم.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، ويناقش العمل علاقة الأب بالأبناء بطريقة واقعية لنماذج في حياتنا اليومية، ويبرز العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، من مختلف الأجيال والأعمار، والقضايا الشائكة، وكيفية إيجاد حلول لها.


وقال الكاتب عبد الرحيم كمال لـ "صدى البلد" إن نجيب زاهي زركش خلطة اجتماعية جديدة، بها كثير من الكوميديا، مؤكدا أنها لم تقدم من قبل، ولا تشبه أى عمل قدمه "الفخراني" من قبل، وتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، لأن القصة خارجة من روحه.


المسلسل يشارك في بطولته أنوشكا، وشيرين ورنا رئيس ونهى عابدين وكريم عفيفي وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، وتميم عبده ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وهالة فاخر وإخراج شادى الفخرانى، وتأليف عبد الرحيم كمال.

 

مسلسل لحم غزال

وشهدت الحلقة الثالثة، عددا من الأحداث المثيرة ونستعرضها من خلال السطور التالية…

بدأت الحلقة الثالثة بطعن "سيد جلالة للمعلم "مؤمن" كبير السوق ورأته "غزال".

وقامت الشرطة بالقبض على "غزال"، للتحقيق فى قضية طعن المعلم "مأمون" ولكنها لم تخبرهم بما رأته.

وانتهت الحلقة الثالثة، من مسلسل "لحم غزال" باقتحام "سيد جلالة " لشقة "غزال".

ويعرض مسلسل "لحم غزال" فى تمام الساعة ٨ مساءً على قناة Mbc مصر.

ويعرض مسلسل "لحم غزال" على قنوات: MBC مصر - MBC مصر 2 - قناة دبي - منصة شاهد vip.

 

مسلسل ضد الكسر

بدأت أحداث الحلقة الثالثة، من مسلسل  ضد الكسر، باستمرار شكوك ضابط المباحث هاني، الذي يحقق في حادثة محاولة قتل سلمى التي تجسدها نيللي كريم، وتستمر شكوكه ضد زوجها كريم الذي يجسد دوره محمد فراج.

يستدعي "هانى"، "كريم" ويحقق معه بعد اكتشافه وجوده في الكومباوند وقت الحادثة، واستمر كريم في الإنكار، ولكن يتذكر كريم أنه عاد للفيلا قبل الحادث؛ بسبب شكه في سلمى بأنها على علاقة برجل آخر، بسبب إرسال رسائل له بذلك، وتطلب سلمى منه الطلاق.

ويتذكر أيضًا، كريم، أنه كان وقت الحادثة في بيت امرأة أخرى تدعى "مايا" تجسد دورها الفنانة سينتا خليفة، ويقول ذلك لضابط، ويعطي له عنوانها لتحقيق معاها أيضًا، ولكن ترفض "مايا" الذهاب، يستدعى أيضًا الضابط الشغالة "عزة"، ويطلب منها تذكر وجود أي خناقات بين سلمى وكريم.

وتتوالى الأحداث، وسلمى تستمر في غيبوبة، والدكتور يقول احتمال يحدث لها فقدان ذاكرة مؤقت.

وتنتهي الحلقة بذهاب الضابط إلى بيت "مايا"، لتحقيق معاها، ويوجه لها تهمة الشروع في قتل سلمى، هي وكريم، وينصحها بإبلاغ سفارتها الأمريكية.


أبطال مسلسل ضد الكسر في رمضان 2021

يشارك في بطولة المسلسل الاجتماعي الفنانة نيللي كريم، ومحمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، وتأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد، وإنتاج مشترك بين سينرجي والعدل جروب.

تبديل اسم المسلسل

مسلسل نيللي كريم كان يحمل اسم «طبع الحياة»، إلا إنه مع بدء التصوير تقرر اختيار اسم «ضد الكسر»، وتسعى نيللي كريم لإنهاء تصوير أكبر عدد من المشاهد قبل بداية الموسم الرمضاني، حتى لا يتكرر الأمر الذي حدث العام الماضي بشأن تأخر التصوير لأخر أيام شهر رمضان.


برومو مسلسل ضد الكسر


وحقق برومو المسلسل نجاحاً كبيراً منذ طرحه على اليوتيوب، وسيطرت على أحداثه التشويق والإثارة.

وتألقت النجمة نيللي كريم  خلال برومو المسلسل،  وايضا يظهر محمد فراج حيث يظهر بشخصية «كريم الدمنهوري»، زوج نيللي كريم خلال الأحداث، ويدخل في صراعات معها بسبب الفنانة لقاء الخميسى التي تشارك في بطولة العمل.

مطربة برومو ضد الكسر


تغني أغنية التتر النجمة كارول سماحة، الأغنية تحمل عنوان اللى خان، وهي أغنية كلمات مدحت العدل، ألحان أحمد العدل، توزيع إلهامي دهيمة- أحمد حسام.


قنوات العرض لمسلسل ضد الكسر

تخوض الفنانة نيللي كريم موسم دراما رمضان 2021 بمسلسل “ضد الكسر” بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن، ومن المنتظر عرض المسلسل عبر عدد من القنوات والمنصات.. فيما يلي نستعرض قنوات عرض مسلسل ضد الكسر في رمضان 2021
-cbc
– قناة دبي
– ألفا مسلسلات

 

مسلسل أحسن أب 

شهد مسلسل أحسن أب الحلقة الثالثة تطور جديد في الأحداث حيث ينجح مختار اللول "على ربيع" بالدخول للفندق بصحبة الطفل زيكا "كريم حسين"، بتغيير شكله ويبدأ في محاولات عديدة لسرقة أموال المسابقة ولكنه يفشل فى كل مرة.

ويقوم مختار بتزوير بعض الأوراق لدخول المسابقة ويطلق على نفسه اسم عبد الحفيظ الغرباوي وأثناء تواجده يتعرف على هاجر احمد التي تقدم الحفل.


وكانت شهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "أحسن أب" تنظيم حفل توزيع جوائز مسابقة "أحسن متسول" وظهر في الحفل وفاز بالمركز الأول الطفل "زيكا".  

ويتجه علي ربيع للبحث عن "زيكا" وأثناء سؤال أحد الباعة يسرق هاتفه ويهرب، ثم يجد متسول آخر للسؤال عن الطفل ويجده يتسول في أحد الشوارع، ويأخذه للاستعانة في المشاركة ببرنامج "أحسن أب".


ينافس الفنان على ربيع فى رمضان  بمسلسل أحسن أب، حيث يعد أحد الأعمال الكوميدية القليلة التى تعرض هذا العام فى رمضان ويحتوى على 15 حلقة، ويأمل على ربيع أن يحقق مسلسله الجديد نجاحا كبيرا خاصة أنه يخوض لأول مرة هذه التجربة الخاصة بـ 15 حلقة ويظهر فيه بشكل مختلف عن الأعمال التى قدمها من قبل.

 

قصة مسلسل أحسن أب 
مسلسل أحسن أب تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول أحد الأباء الذى قام بتربية ابنه وحده، وبشكل كوميدى يستعرض خلال 15 حلقة علاقتهما معا وكيف وقفا أمام الكثير من الصعوبات بشكل قوى وبه نوع من الجذب، خاصة أن الأب يقرر خوض مسابقة أحسن أب والعمل يلقى الضوء حول هذه العلاقة القوية بين الطرفين، وكيف كل منهما يساعد الآخر فى حياته، وتم الاستقرار على تقديم العمل فى 15 حلقة لتفادى المط والتطويل فى السيناريوهات وتقديم وجبة دسمة من الدراما والكوميديا والتشويق.


أبطال مسلسل أحسن أب 
مسلسل أحسن أب يشارك فى بطولته بجانب على ربيع كل من  كارولين عزمة وسامى مغاورى ومن تأليف سيناريو وحوار محمد محمدى وأحمد محيى وإخراج معتز التونى.
 

مسلسل المداح 

شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل المداح تطور جديد في الأحداث حيث يقرر سالم "جمال عبد الناصر" أن ينتقم من صابر المداح " حمادة هلال" من خلال تلفيق تهمة الاتجار في المخدرات باستخدام أحد الوسطاء وشقيق صابر "هادي خفاجة" . 

وكما شهد مسلسل المداح الحلقة الثالثة القبض على شقيق صابر والذى يقدم دوره الفنان خالد سرحان بسبب حقيبة المخدرات والتي أخفاها شقيقه في غرفته. 

ويدخل أحمد بدير "الشيخ سلام" في مواجهة مع سالم ويهدده بالقتل في حالة عدم إنقاذ ابنه من السجن. 
طرح الفنان حمادة هلال أغنية "حبيبنا المصطفي" من مسلسل المداح عبر قناته على "يوتيوب".

 

مسلسل ولاد ناس 

شهد مسلسل ولاد ناس الحلقة الثالثة تطور جديد فى الأحداث حيث تتصاعد بعد تعرض اتوبيس المدرسة الى حادث مروع ويتعرض الطلاب الى إصابات بالغة. 

ويتوجه أولياء الأمور إلى المستشفى التى تم نقل الأطفال فيه لعلاجهم من الإصابات التى يتعرضون لها فى الحادث ويدخلون فى خلاف حاد مع إدارة المدرسة. 

 

مسلسل نسل الأغراب

بدأت الحلقة الثالثة بخلاف معتاد بين عساف وغفران في القسم ؛ وحاول على الغريب " دياب " تهدئة الأمور بينهما إلا أن عساف أخبره أن الحل الوحيد أن يعطي له غفران " امير كرارة" زوجته جليلة وابنه حمزة " احمد مالك".
لينفعل كرارة ويبدأ في الصدام مع عساف والذي أخبره أنه لن يترك زوجته أو ولده له ؛ وأنه سيتمكن من إيجاد والدته.


ويعود عساف ليثير الشكوك حول مقتل والده غفران ؛ فبعد أن أخبره أنها على قيد الحياة عاد وأخبره أن هناك شكوكا حول وجودها على قيد الحياة.

 

بعدها يحاول غفران أن يسأل جليلة إذا كانت تفضله عن غسان أم لا ؛ لتختار جليلة غفران في النهاية هو وأبنائه.
ولكن حدثت مشاكل بينهما حيث وجهت جليلة سؤال لغفران ؛ عندما سألته من تختار أنا وابني أم أمك ؟ ليفاجئها كرارة بالصمت وهو ما أغضبها.

واستمرت أحداث الحلقة قبل ان تنتهي علي محاولة اثنين من رجال غفران الغريب تتبع عساف لمعرفة مكان والدة أمير كرارة إلا أنه فاجأهم وضربهم ضربا مبرحاً.. ليعودا إلى غفران الذي قام بتوبيخهما وضربهما  بل وطلب من رجاله رميهما إلى السباع لكي يأكلوهما.
وتنتهي الحلقة على ذهاب عساف إلى منزل أحد أصدقائه لكى يرى أم غفران إلا أنه يتفاجأ بعدم وجوده ووجودها.

 

قصة مسلسل نسل الأغراب

مسلسسل «نسل الأغراب»، ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى «غفران الغريب»، بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه «عساف الغريب»، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

ويُمثل «نسل الأغراب»، التجربة الأولى لـ أمير كرارة، في الدراما الصعيدية، إذ خضع لجلسات تحضيرية من أجل التدريب على التحدث باللهجة الصعيدية، دون أي صعوبات،  على عكس الفنان أحمد السقا، الذي جسد دور صعيدي في كثير من الأعمال الفنية سواء السينما أو التليفزيون، لعلّ أبرزها فيلم «الجزيرة».

أبطال مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة كلّ من أحمد السقا وأمير كرارة، وأحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وعماد زيادة، وهدير عبدالناصر، وفردوس عبدالحميد، وأسماء أبواليزيد، وإدوارد، ومحمد جمعة، ومحمد مهران، ودياب، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

 

مسلسل القاهرة كابول

شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل القاهرة كابول، العديد من الأحداث، منها اكتشاف أن المستهدف من القتل لم يكن المخرج - أحمد رزق - بل ضابط الأمن - خالد الصاوي، بالإضافة إلى مبايعة رمزي - طارق لطفي - أميرًا للجماعة الإرهابية.

 

وشهدت الحلقة الثالثة من مسلسل القاهرة كابول اتصال رمزي بـ منال - حنان مطاوع - تليفونياً بعد فترة طويلة من الانقطاع.

 

أبطال مسلسل القاهرة كابول

يشارك في بطولة مسلسل القاهرة كابول طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، شيرين، نور محمود، كما يظهر الفنان أحمد رزق ضيف شرف في الحلقات الأولى من العمل.

 

مخرج ومؤلف مسلسل القاهرة كابول

يتولى مسئولية إخراج مسلسل القاهرة كابول حسام علي، الذى سبق وأن قدم عددا من الأعمال حازت على إعجاب المشاهدين، ومنها مسلسل “الرحلة” كما قدم مؤخراً حكاية حتى منى والتي قامت ببطولتها إلهام شاهين، أما مؤلف العمل فهو الكاتب عبد الرحيم كمال.

 

كواليس مسلسل القاهرة كابول 

العمل تعرض إلى التأجيل العام الماضي، لعدم انتهاء صناعه من التصوير، مما جعلهم يؤجلون طرحه إلى رمضان 2021، وتم تصوير عدد كبير من المشاهد خارج مصر.