الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"الوزراء": مصر تتقدم 3 مراكز في تصنيف أفضل الدول 2021.. نواب: أمر مبشر ومطمئن.. ويؤكد تقدمنا فى كل المجالات

مصر تتقدم 3 مراكز
مصر تتقدم 3 مراكز في تصنيف أفضل الدول 2021

نواب: 

  • تقدم مصر 3 مراكز في تصنيف أفضل الدول 2021 يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح
  • تقدم مصر فى تصنيف أفضل الدول بسبب الاكتشافات الأثرية الأخيرة
  • تقدم مصر فى تصنيف التراث العالمي للمركز الـ 8 بسبب السياحة

 

 

أشاد عدد من النواب بإحتلال مصر المركز الـ 33 عالميًّا من أصل 78 دولة حول العالم، فى تصنيف أفضل الدول الصادر عن "يو أس نيوز أند ورلد ريبورت" ، حيث أكدوا أنه لا توجد دولة فى العالم لديها كل الإمكانيات التى تتملكها مصر، ولا تتقدم فى أى تصنيف عالمى فى كل المجالات، وأشاروا إلى أن تقدم مصر فى التصنيف الفرعى “التراث” إلى المركز الـ8 أمر طبيعى نظرا لأن مصر مشهورة بالتراث، كما أن هناك تقدما ملموسا فى قطاع السياحة، فى ظل وجود تراث لدينا فى المحافظات الحدودية.

 

فى البداية قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إن تقدم مصر فى التصنيفات العالمية أمر مبشر ومطمئن، ويؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

 

وأشار ياسر عمر  فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن المسئولين عن عمل هذه التصنيفات العالمية لن يجدوا أى دولة مثل مصر فى امتلاك تراث تاريخى، مؤكدا أن موكب المومياوات الملكية لو كان دخل فى هذا التصنيف لكانت تقدمت مصر فى تصنيف التراث عن المركز الثامن.

 

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أنه لا توجد دولة فى العالم لديها كل الإمكانيات التى تمتلكها مصر، ولا تتقدم فى أى تصنيف عالمى فى كل المجالات.

 

وأشاد النائب سيد قاسم، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان بتقدم مصر 3 مراكز فى تصنيف أفضل الدول عام 2021 ، مشيرا إلى أنه كله يعود بالخير على البلد ويساهم فى تقدمها.

 

وأشار قاسم فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن تقدم مصر فى التصنيف الفرعى “التراث” والذى احتلت فيه المركز الـ 8 يأتى فى إطار الإكتشافات الأثرية التى قامت بها مصر خلال الفترة الماضية وافتتاح عدد من المتاحف الأثرية، هذا بالإضافة إلى موكب المومياوات الملكية.

 

وقال النائب سليمان عطيوى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إن تقدم مصر فى  المركز 33 عالميا من أصل 78 دولة حول العالم يأتى فى إطار تقدمها فى كل المجالات، مما يؤكد على أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

 

وأشار عطيوى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن تقدم مصر فى التصنيف الفرعى “التراث” إلى المركز الـ8 أمر طبيعى نظرا لأن مصر مشهورة بالتراث، كما أن هناك تقدما ملموسا فى قطاع السياحة، فى ظل وجود تراث لدينا فى المحافظات الحدودية.

 

وكان قد نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إنفوجراف جديدًا رصد خلاله وضع مصر في تصنيف أفضل الدول الصادر عن "يو أس نيوز أند ورلد ريبورت"؛ حيث احتلت مصر فيه المركز الـ 33 عالميًّا من أصل 78 دولة حول العالم، مقارنةً بالمركز الـ 36 في 2020، وتقدمت أيضًا في معظم التصنيفات الفرعية؛ منها التصنيف الفرعي "التراث"، والذي احتلت فيه المركز الـ 8 بعدما استقر ترتيبهـــــــا فيـــه عنـــد المركـــــز الـ 13 خلال العامين الماضيين 2020، و2019.

 

وذلك بفضل الاكتشافات الأثرية الحديثة، كما تقدمت أيضًا في تصنيف المغامرة لتصبح في المركز الــ 27 في 2021، مقارنةً بالمركز الــ 39 في 2020، وحصدت مصر المركز الـ 46 عالميًّا في تصنيف المرونة، والـ 54 في المسؤولية الاجتماعية.

 

يقوم التصنيف على تحديد مدى أفضلية 78 دولة حول العالم بناءً على عدد من الخصائص ذات القدرة على دفع التجارة والسفر والاستثمار والتأثير بشكل مباشر على الاقتصادات الوطنية، بالاعتماد على 10 تصنيفات فرعية لكل منها وزن نسبي. واحتلت كندا واليابان وألمانيا المراكز الأولى في التصنيف على التوالي.