الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نرفض كل أشكال العنف.. السعودية تدين استهداف مطار أربيل بإقليم كردستان العراق

علم السعودية
علم السعودية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان العراق.

ووفقًا لصحيفة "سبق" السعودية، أكدت الوزارة رفضها القاطع لهذا الاعتداء الغاشم الذي يهدد استقرار العراق والمنطقة، وسلامة الملاحة الجوّية فيها، وبما يقوض جهود التحالف الدولي لمساعدة البلاد على محاربة الإرهاب.

وجددت الوزارة وقوفها الكامل مع العراق فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها، وتأكيدها على موقف المملكة الرافض لكل أشكال العنف والإرهاب والتطرف.

وتم استهداف مطار أربيل الدولي، أمس الأربعاء، إذ قالت وزارة الداخلية في إقليم كردستان إن طائرة مسيرة تحمل مادة شديدة الانفجار، استهدفت مركزاً للتحالف الدولي داخل مطار أربيل.

وذكرت الوزارة في بيانها أنه "بعد التحقيق والمتابعة من قبل الجهات المعنية حول أسباب دوي الانفجار الذي سُمع هذه الليلة في مطار أربيل الدولي، فقد تبين أن صوت الانفجار كان بفعل طائرة مسيّرة تحمل مادة (تي.إن.تي) شديدة الانفجار، مستهدفةً بذلك مركزاً لقوات التحالف الدولي في المطار".  

وأضاف البيان أنه "ولحُسن الحظ لم يوقع الانفجار أي خسائر في الأرواح، لكنه ألحق أضراراً مادية بأحد المباني، بينما لا تزال التحقيقات متواصلة لتحديد مصدر ومكان انطلاق الطائرة المسيّرة".  

وعلق الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الخميس، على القصف الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل في إقليم كردستان العراق.

وقال صالح إن تكرار استهداف منشآت في أربيل وقبلها في العاصمة العراقية بغداد ومناطق أخرى جرائم إرهابية مدانة. وأضاف أن هجمات أربيل وغيرها تستوجب توحيد الصف لدعم الأجهزة الأمنية في فرض القانون ومكافحة الإرهاب.