الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأوقاف والثقافة تصدران أول رواية من الأدب العالمي بطريقة الكوميكس

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

في إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والثقافة، واهتمامهما بثقافة النشء،  أصدرت وزارة الأوقاف ممثلة في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب أول رواية من الأدب العالمي بطريقة الكوميكس، كأول رواية من الأدب العالمي تقوم وزارة الأوقاف بتحويلها إلى عمل للناشئة بطريقة الكوميكس، و هى رواية الخيال العلمى " رحلة إلى مركز الأرض" تأليف جول فيرن و سيناريو الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف و رسوم د. ناصر حامد. 

 

 وقدم لها  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالمقدمة التالية :
الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على الهادي البشير سيدنا محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين والطاهرين .
وبعد :
فقد اتخذنا في هذه السلسلة الرائعة الهادفة الممتعة “رؤية للنشء” من التنوع الثقافي والمعرفي والمهاري والفني خطًّا واضحًا ، قصد إشباع الميول المختلفة للناشئة في الإقبال على القراءة ، فتناولنا في بعض أعدادها تقديم بعض كتب الكبار في أسلوب سهل ميسر للناشئة، وتناولنا في بعضها جانبًا من حقائق الكون وأسراره، وفي بعضٍ آخرَ جانبًا من الخيال العلمي المنضبط ، وأخرجنا بعض أعدادها بطريقة “الكوميكس” ، وجار إخراج بعض الأعداد بطريقة الأشعار المصورة ، لتُنَاسِبَ ميول أصحاب الذوق الأدبي إنشاءً أو حفظًا أو إلقاءً .

وفي هذا الإصدار نقدم أنموذجًا رائعًا أكثر حرفية وفنية ، لما يتطلبه من جهد وقدرات خاصة ، وهو تحويل واحدة من أشهر الروايات العالمية إلى كتاب للناشئة بطريقة “الكوميكس” المحببة إليهم ، فتحية لـ محمد عبد الحافظ ناصف الذي قام بكتابة سيناريو هذا العدد ، وللأستاذ الدكتور/ ناصر حامد الذي قام برسوماته ، على ما بذلا من جهدٍ يذكر فيشكر ، سواء في كتابة السيناريو أم في الرسوم المعبرة عنه.