الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وكيل زراعة بني سويف:إجمالي المساحات المنزرعة بالقمح 123 ألف فدان هذا الموسم

وكيل زراعة بني سويف: إجمالي المساحات المنزرعة بالقمح 123 ألف فدان هذا الموسم

صدى البلد

قال المهندس عمر حسن علي وكيل وزارة الزراعة    ببني سويف   إن إجمالي المساحة المنزرعة علي مستوي المحافظة ، لمحصول القمح هذا العام 123 ألفا و41 فدانا ، والمستهدف توريده ٢٠٠ ألف طن. 


وأضاف "حسن " أن صوامع الشركة القابضة بكوم أبو راضي تبلغ سعتها التخزينية ٦٠ ألف طن. 
وأضاف وكيل وزارة الزراعة  أنه تم تحديد سعر الأردب تبعا لقرار وزارة التموين  على أن يكون   ٧٢٥ جنيها للأردب " زنة ١٥٠ كجم"  درجة نقاوة ٢٣.٥%،  ٧١٥ جنيه للأردب درجة نقاوة ٢٣%،  ٧٠٥ جنيهات للأردب درجة نقاوة ٢٢.٥ %  علي أن يتم صرف مبلغ التوريد للزراع خلال اسبوع من يوم التوريد . 


مشيرا إلي أن صومعة سدس لتخزين الأقماح بمركز ببا جنوب المحافظة ، والتي  تعمل بأحدث أجهزة عالمية في نظام تكنولوجيا حديثة داخل مصر ، استقبلت  ، القمح المحلي لموسم 2021 من المزارعين المحليين بدءا  من الخميس ولمدة 3 أشهر وذلك من خلال لجنة تم تشكيلها لاستلام محصول القمح من الساعة الـ 8 صباحاً وحتى الـ 4 مساءا خلال شهر رمضان.


استقبلت صومعة سدس لتخزين الأقماح بمركز الأقماح بمركز ببا جنوب  بنى سويف، اليوم الخميس، القمح المحلي لموسم 2021 من المزارعين المحليين بداء من اليوم ولمدة 3 أشهر وذلك من خلال لجنة تم تشكيلها لاستلام محصول القمح من الساعة الـ 8 صباحاً وحتى الـ 4 مساءا خلال شهر رمضان.

حيث تكون اللجنة برئاسة عضو من وزارة التموين، وعضويتها مندوباً من سلامة الغذاء، وآخر من وزارة الزراعة، بالإضافة إلى مندوب بجمعية القباني وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد.

وقال الدسوقي إبراهيم نائب مدير صومعة سدس إن اليوم يتم استقبال توريد محصول القمح لموسم 2021 داخل الصومعة حيث يتم فرز السيارة ويتم الدخول لاختبار مرحلة درجة الرطوبة وفى حالة وجود درجة الرطوبة أقل من 12 يتم دخول السيارة إلى الميزان وبعدها نبدأ في تفريغ القمح في نقرة الصومعة وبعدها يتم دخول السيارة إلى الميزان أيضاً.

واوضح "إبراهيم" لـ " " أنه يتم تحديد درجة القمح والتي قامت وزارة التموين بتحديدها بسعر 725 جنيهاً للأردب درجة النظافة 23,5 قيراط، 715 جنيهاً للأردب درجة النظافة 23 قيراط، 705 جنيهاً للأردب درجة النظافة 22,5قيراط مؤكدا أن الصومعة تعمل بأحدث أجهزة عالمية في نظام تكنولوجيا حديثة داخل مصر.