الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيسي يوجه بتطوير محيط مستشفيات جامعة عين شمس.. ونواب يؤكدون: إنشاء مدينة طبية جديدة يدعم المنظومة الصحية.. وتوفير خدمات صحية عالية الجودة أبرز الأهداف

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

برلماني: حققنا نسب شفاء عالية من الكبد الوبائي.. والمدينة الطبية تدعم المنظومة الصحية

برلماني: تطوير محيط جامعة عين شمس يهدف لرفع كفاءة البنية التحتية بها

نائب بـ الشيوخ يعدد مزايا تطوير محيط مستشفيات جامعة عين شمس 

 

 

 

استطاعت القيادة السياسية إنجاز العديد من المشروعات التنموية بعدد من المجالات أبرزها الطرق والمواصلات وذلك من أجل رفع كفاءتها بما يحقق التنمية الشاملة ويخدم الاستثمار، فضلا عن مشروعات تطوير القاهرة وإعادة الشكل الحضاري لها، ودائما ما تكون هذه المشروعات بتوجيهات من الرئيس السيسي.

 

ويعد مشروع تطوير محيط مستشفيات جامعة عين شمس وإنشاء مدينة طبية جديدة، هو أحدث هذه المشروعات، ذلك الأمر الذي لاقى إشادة من نواب البرلمان والشيوخ موضحين جهود الدولة في دعم المواطن من خلال وسائل مختلفة.

 

في البداية قال النائب حسام المندوه عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن توجيهات الرئيس السيسي تأتي دائما نتاج حالة من تلامس متطلبات واحتياجات المواطنين على أرض الواقع وذلك من أجل الإسراع من خطوات التنمية الشاملة، لافتا إلى أن خطوة إنشاء مدينة طبية بجامعة عين شمس ضمن أبرز جهود القيادة السياسية في قطاع الصحة إلا وهي إنشاء مدن طبية ودوائية.

 

وأضاف "المندوه" في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أنه لا شك أن المبادرات الرئاسية كان لها التأثير الواضح والملموس بين المواطنين وهناك عدة أمثلة على هذه المبادرات ولعل من ضمنها، حملة القضاء على التهاب الكبدي الوبائي حيث حققت أعلى معدلات شفاء.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلي أن تطوير منطقة محيط مستشفيات جامعة عين شمس باعتباره مشروع تطوير متكامل من حيث إضفاء مظهر حضاري فضلا عن العمل انسيابية الحركة المرورية بهذه المنطقة، فضلا عن الهدف الأعلى وهو دعم المنظومة الصحية بإقامة مدينة طبية.

 

وتابع النائب، كما أن التعليم الجامعي أيضا يحتاج لمزيد من الدعم وهذا ما كلف به الرئيس السيسي، ومن ثم يستوجب علي الجهات المختصة رصد أبرز معوقاته ووضع آلية لكيفية دعمه.

 

 

ومن جانبه أشاد النائب محمد العماري عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بتكليفات الرئيس السيسي بإنشاء مدينة طبية بجامعة عين شمس، مما يدل على حرص القيادة السياسية في توفير مستوى فائق الجودة للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في ظل جائحة كورونا.

 

أضاف "العماري" في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن إقامة مدينة طبية بجامعة عين شمس من شأنها تشجيع الباحثين في مواصلة أعمالهم البحثية، فضلا عن زيادة الإهتمام بالتدريب العملي لطلاب كلية الطب، إضافة إلى دعم المنظومة الصحية بشكل عام ولا سيما بعد إنشاء مدينة الدواء بالخانكة.

 

وأكد النائب، أن تطوير محيط منطقة جامعة عين شمس والعباسية يأتي ضمن مشروعات التنمية التي تهدف إلى رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية للعديد من المناطق. 

 

وفي سياق متصل قال النائب أبوسريع إمام عضو مجلس الشيوخ، إن الآونة الأخيرة شهدت عدة مشروعات تنموية تهدف إلي تطوير ورفع كفاءة طرق النقل والمواصلات، فضلا عن رفع كفاءة البنية التحتية من توصيل المرافق العامة والخدمات وغيرها لعدد من المدن والقرى.

 

وأضاف "إمام" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن منطقة العباسية بمحيط جامعة عين شمس تعيش حالة من الازدحام المروري، معقبا "المنطقة دي فعلا كانت محتاجة إعادة تنظيم من جديد باعتبارها من المناطق ذات الطابع الأثري القديم".

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن أبرز فوائد تطوير محيط مستشفيات عين شمس، هي إعادة الشكل الحضاري للمنطقة وتسيير الحركة المرورية، فضلا عن منح المواطنين عدة طرق تلقي العلاج وذلك من خلال المدينة الطبية المقرر إنشائها بالجامعة والتي من شأنها أيضا تشجيع البحث العلمي وصناعة الدواء.

 

والجدير بالذكر أن فضائية اكسترا نيوز عرضت خبرا عاجلا أفادت فيه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المسئولين، وأضاف متحدث الرئاسة أن الرئيس السيسى وجه بتطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس وإعادة تخطيطها بالكامل فى إطار إنشاء المدينة الطبية للجامعة.