الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وفاة إبراهيم يوسف لاعب غزل المحلة ومنتخب مصر السابق

ابراهيم يوسف
ابراهيم يوسف

توفي إبراهيم يوسف لاعب غزل المحلة ومنتخب مصر السابق بعد تدهور حالته الصحية متأثرا بفيروس كورونا في اليمن أثناء تدريب فريق الصقر اليمني.

ويستعرض صدى البلد القصة الكاملة لأزمة إبراهيم يوسف في اليمن:

نجلة إبراهيم يوسف تطالب بإنقاذ والدها

طالبت مروة إبراهيم يوسف اتحاد كرة القدم المصري بسرعة إنقاذ والدها باليمن، لأنه يعاني من إلتهاب رئوي حاد، خلال فترة تدريبه باليمن.

وأضافت نجلة الكابتن إبراهيم يوسف في فيديو عبر فيسيوك: "والدي يعاني من سوء إهمال طبي شديد للغاية، وذلك بسبب الأحداث باليمن، وأتمنى أن يتدخل اتحاد كرة القدم المصري لإنقاذ والدي من هذه الأزمة التي يمر بها مع إمكانية توفير طائرة خاصة له للتواجد داخل مصر".

وأكملت: " والذي تم حجزة في مستشفى باليمن وهي حكومية، ولا أنتقد سوء الإدارة هناك ولكن هذه هي الامكانيات التي لديهم حاليا بسبب ما يحدث هناك، وأشكر مسئولي النادي على مساعدتهم الدائمة لوالدي لأنهم حاولوا نقلة إلي مصر تم إنقطاع الأكسجين الخاص به في الطائرة وعاد مرة أخري إلي المستشفي".

وتابعت: "نطالب بسرعة تواجد طائرة مجهزة من مصر إلي اليمن من أجل لحاق والدي، وهناك أكسجين محدد مطلوب لديه من أجل العودة إلي مصر، وأنه يعاني من سوء الصحة حاليا".

تحرك مصري بشأن إبراهيم يوسف

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بشكل مباشر مع أسرة الكابتن إبراهيم يوسف، وأكدت لهم أن الوزارة في متابعة مستمرة لحالته وقد استجابت على الفور لاستغاثات أسرته فور علمها بالحالة منذ فترة، وتم التنسيق والتعاون بين وزارتي الهجرة والخارجية منذ ذلك الحين، لتقديم كل ما تتطلبه حالته الصحية من رعاية، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تعمل على توفير أقصى الرعاية والمتابعة لأبنائنا في الخارج وتعمل على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية لوزارة الهجرة برعاية المصريين بالخارج، وأنه سيتم اتخاذ ما يلزم لضمان سلامة الكابتن إبراهيم يوسف الصحية وعودته إلى وطنه.

وأضافت وزيرة الهجرة أن نقل إبراهيم يوسف إلى مستشفى عدن جاء بناء على طلب المواطن اليمني المرافق له لاستكمال علاجه به، كما أن الوزارة على تواصل دائم مع السفارة المصرية في الرياض التي يغطي عملها أيضا اليمن، والتي تتابع حالة الكابتن إبراهيم يوسف بشكل يومي وتعمل على توفير كل ما يحتاجه.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن إبراهيم يوسف كان سيعود، السبت الماضي، إلى مصر على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، إلا أن تراجع حالته الصحية مجددا أثناء تواجده على الطائرة قبل إقلاعها، تسبب في عودته إلى مستشفى عدن مرة أخرى حتى تستقر حالته.