الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة المرأة والصحة

نشرة الصحة والمرأة : الخمول يزيد من الإصابة بفيروس كورونا.. خيارات صحية للأطفال في سحور رمضان .. أفضل وسائل منع الحمل الآمنة

نشرة المرأة والصحة
نشرة المرأة والصحة

نشر موقع صدى البلد، عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية في مجالي المرأة والصحة، نستعرض أبرزها على النحو التالي:

 

في اليوم العالمي للصوت.. تعرف على أسباب الإصابة بسرطان الحنجرة
 

يحتفي العالم اليوم في الـ 16 من إبريل بـ اليوم العالمي للصوت، وفي اليوم العالمي للصوت تقوم العديد من الجمعيات والمستشفيات للوقاية ضد أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وسرطان الحنجرة هو نوع من السرطانات يصيب الحنجرة (صندوق الصوت).

 

دراسة : الخمول والكسل يزيد من فرص إصابة فيروس كورونا
 

كشفت دراسة جديدة اجريت مؤخرا من قبل باحثون امريكيون، انه ترتبط قلّة ممارسة الرياضة بزيادة درجة حدّة الإصابة بفيروس كورونا وبالتالي خطر الوفاة منه.

 

لتجنب الجوع والعطش.. خيارات صحية للأطفال في سحور رمضان
 

الأطفال في رمضان يكونون بحاجة إلى التغذية السليمة لبناء أجسامهم بشكل جيد، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه في وجبتي الإفطار والسحور، ولكن تبقى السحور هي الوجبة الأهم لهم لأنها تساعدهم في تحمل الصيام وعدم الشعور بالتعب أو الإرهاق.

 

بـ 5 حلول فعالة.. علاج قشرة الشعر بالأدوية
 

يمكن السيطرة علاج قشرة الشعر بالادوية، ولكن عليك تجربة التنظيف اليومي بشامبو لطيف لتقليل تراكُم الزيوت وخلايا الجلد، وإذا لم يُساعِدْ ذلك، فحاوِلِ استخدام شامبو طبي لقشرة الرأس. 

 

تهدد الحياة.. اكتشف علاج هبوط الدورة الدموية
 

من الأمور شديدة الأهمية التي يجب التوعية بها هي علاج هبوط الدورة الدموية وضعفها بشكل مستمر ما يتسبب في عدم القدرة على ممارسة أي النشاط وانخفاض الطاقة وقلة التركيز، بل والأخطر قد تسبب الوفاة في بعض الأحيان.

 

علاقة خطيرة بين فيروس كورونا وأمراض القلب
 

قال الدكتور حسن محمد خالد ناجي، دكتوراه امراض القلب والاوعية الدموية استاذ بقسم الحالات الحرجة طب القصر العيني، أن فيروس كورونا له تأثير واضح على بعض أجزاء في الجسم وأكثر جزء هو الرئة.
 

فايزر : الأشخاص سيكونون بحاجة إلى جرعة ثالثة من اللقاح بعد 12 شهرا من الجرعة الثانية
 

كشفت دراسة اجريت مؤخرا من قبل باحثون امريكيون، انه توصل العلماء إلى لقاح فايزر أثبت فعالية أكبر ضد فيروس كورونا، مما خلق وجود تغييرات في خطط التطعيم بحيث يكون سنويا للوقاية من فيروس كورونا.

 

للنساء.. تعرفي على أفضل وسائل منع الحمل الآمنة
 

تبحث السيدات دائما على وسائل منع الحمل الآمنة، من خلال متابعتها مع الطبيب، وتهدف وسائل منع الحمل إلى محاولة منع حدوث الحمل من خلال إبقاء البويضة والحيوانات المنوية منفصلين، ووقف إنتاج البيض، ووقف لصق الحيوانات المنوية والبويضة (البويضة الملقحة) على بطانة الرحم.